وزير الصحة الإيراني يزور جرحى الحوثيين بطهران (صور)
وزير الصحة الإيراني يزور جرحى الحوثيين بطهران (صور)وزير الصحة الإيراني يزور جرحى الحوثيين بطهران (صور)

وزير الصحة الإيراني يزور جرحى الحوثيين بطهران (صور)

زار وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي مساء الأربعاء جرحى عناصر حركة أنصار الله (الحوثيين) الذين سقطوا جراء التفجير في مسجدين في صنعاء وذلك في مستشفى بقية الله بطهران.

ونقلت وسائل إعلام محلية إيرانية عن الوزير هاشمي خلال زيارته للجرحى "إنه تم نقل 52 من الجرحى اليمنيين الذين سقطوا خلال هذه العملية الإرهابية إلى طهران وخضعوا للعلاج"، مضيفاً إن "حالة 6 من هؤلاء الجرحى ليست مناسبة ويرقدون في قسم العناية الفائقة".

وبين هاشمي أنه يأمل بأن لا يكون هناك في المستقبل أي وجود للعنف والتطرف في الدول الإسلامية وإن جميع المسلمين يتمكنون من التعايش جنباً إلى جنب في السلام والاستقرار.

وحول كيفية تقديم خدمات صحية وعلاجية إلى ضحايا الإرهاب، قال هاشمي "إن جميع هؤلاء الأعزاء هم أخوة في الدين والإيمان وقد طلبوا المساعدة من جمعية الهلال الأحمر الإيراني ونحن قبلنا ذلك بكل فخر وفي المستقبل سنقوم أيضاً بتقديم مساعدات إنسانية خاصة في القطاع الطبي لدول المنطقة وخارجها ".

وكانت وسائل إعلام إيرانية كشفت الاثنين الماضي، عن وصول نحو خمسين جريحاً من حركة أنصار الله الحوثيين في اليمن مع أسرهم إلى العاصمة طهران لغرض تلقي العلاج بعد الهجمات الانتحارية التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم الجمعة الماضي استهدفت مساجد للحوثيين.

وفي أعقاب هذه الاعتداءات التي استهدفت المصلين في مسجدين بصنعاء الجمعة قامت طائرة ايران بشحن 13 طنا من المساعدات الطبية والاغاثية للهلال الاحمر الايراني الى ضحايا هذه الاعتداءات بصنعاء قبل ان تنقل 50 مصابا مع اسرهم الى طهران لتلقي العلاج في مستشفى بقية الله الأعظم.

وكانت الاعتداءات المسلحة التي تبنتها جماعة داعش واستهدفت مسجدين في العاصمة صنعاء  قد اسفرت عن سقوط 137 شهيدا و340 جريحا.

وأدان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان الاعتداءات، معلناً استعداد طهران لاستقبال جرحى الاعتداءات لتقديم العلاج لهم فورا معلنا عن استعداد فريق طبي من الجراحين للتوجه الى صنعاء لمعالجة المصابين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com