مكين وغراهام: ”وكلاء إيران“.. العرب يهاجمونهم باليمن – إرم نيوز‬‎

مكين وغراهام: ”وكلاء إيران“.. العرب يهاجمونهم باليمن

مكين وغراهام: ”وكلاء إيران“.. العرب يهاجمونهم باليمن

واشنطن – أعلن السيناتوران الجمهوريان الأمريكيان، جون مكين ولينزي غراهام، عن دعمهما لعملية ”عاصفة الحزم“، التي أعلنت عنها دول الخليج العربي، فيما عدا سلطنة عمان، والتي قالت إنها وجهتها لـ“المتمردين الحوثيين“ استجابة لطلب ”الحكومة الشرعية“ التي يمثلها الرئيس اليمني عبدربه هادي.

وقال بيان مشترك صادر عن السيناتورين إن ”المملكة العربية السعودية وشركاءنا العرب يستحقون دعمنا في جهودهم من أجل إعادة النظام إلى اليمن، الذي يتوجه نحو حرب داخلية“.

وأعرب البيان عن تفهم السيناتورين الدوافع التي اضطرت السعودية والبلدان العربية الأخرى إلى هذا التحرك، مضيفًا أن ”وجود مجموعات راديكالية كالمسلحين الذين تدعمهم إيران، فضلًا عن تنظيم القاعدة، وعثورهم على منطقة آمنة على حدود السعودية، هو أمر لا يمكن لشركائنا العرب أن يقبلوا به“.

ووجه البيان انتقاده إلى السياسة الأمريكية، قائلًا إنه ”فيما ينفذ شركاؤنا العرب عملية جوية من أجل وقف هجوم وكلاء إيران في اليمن، تقوم الولايات المتحدة بغارة جوية من أجل دعم هجوم وكلاء إيران في تكريت بالعراق“.

وأعلنت السعودية، أنها وتحالفاً من أكثر من 10 دول، بدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، بالتوقيت المحلي للمملكة (21:00 تغ مساء الأربعاء)، عملية ”عاصفة الحزم“ في اليمن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com