قوات موالية للحوثيين تسيطر على ميناء المخاء والمحطة الكهربائية في تعز – إرم نيوز‬‎

قوات موالية للحوثيين تسيطر على ميناء المخاء والمحطة الكهربائية في تعز

صنعاء – سيطرت قوات أمنية موالية للحوثيين، اليوم الخميس، على ميناء المخاء والمحطة الكهربائية في المنطقة التابعة إدارياً لمحافظة تعز، وسط البلاد، بحسب سكان محليين. وقال سكان محليون في حديث لوكالة الأناضول، إن قوات موالية للحوثيين دخلت منطقة المخاء، بعدة عربات أمنية، وسيطرت على الميناء والمحطة الكهربائة في المنطقة، ”دون أية مقاومة“ من قبل قوات تابعة للمنطقة العسكرية […]

صنعاء – سيطرت قوات أمنية موالية للحوثيين، اليوم الخميس، على ميناء المخاء والمحطة الكهربائية في المنطقة التابعة إدارياً لمحافظة تعز، وسط البلاد، بحسب سكان محليين.

وقال سكان محليون في حديث لوكالة الأناضول، إن قوات موالية للحوثيين دخلت منطقة المخاء، بعدة عربات أمنية، وسيطرت على الميناء والمحطة الكهربائة في المنطقة، ”دون أية مقاومة“ من قبل قوات تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة المعروفة بولائها للرئيس عبدربه منصور هادي كانت تتولى حراسة هذه المنشآت.

وحتى الساعة 07.15 تغ، لم يصدر أي تعقيب من قبل الحوثيين يؤكد أو ينفي السيطرة على هذا الميناء، كما لم يتسن الحصول على أية تعقيب فوري من قبل الجهات الأمنية الموالية لهادي بهذا الشأن.

ويتزامن ذلك مع تواصل قصف طائرات تحالف من نحو 10 دول تقوده السعودية، مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي قالت السعودية إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com