عاجل وهام.. الحوثيون يسيطرون بالكامل على مدينة الحوطة

صنعاء – سيطر مسلحو جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بـ“الحوثي“ صباح اليوم الأربعاء، على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي اليمن، بحسب مسؤول حكومي رفيع. وقال المسؤول في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، إن ”مسلحي الحوثي تمكنوا صباح اليوم، من دخول مدينة الحوطة، بمساندة قوات عسكرية وأمنية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واقتحموا […]

صنعاء – سيطر مسلحو جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بـ“الحوثي“ صباح اليوم الأربعاء، على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي اليمن، بحسب مسؤول حكومي رفيع.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، إن ”مسلحي الحوثي تمكنوا صباح اليوم، من دخول مدينة الحوطة، بمساندة قوات عسكرية وأمنية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واقتحموا عدة مؤسسات حكومية، قبل أن يسيطروا عليها بالكامل“.

وجاءت سيطرة الحوثيين على الحوطة، بعد أقل من ساعة على سيطرتهم على قاعدة ”العند“ الجوية، في لحج.

وتعبر ”العند“ أكبر قاعدة عسكرية في اليمن.

ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي، يشهد اليمن توتراً متزايداً، إثر سيطرة جماعة ”أنصار الله“ بقوة السلاح على صنعاء، وفرضها لاحقاً الإقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي، في منزله بالعاصمة،  لكن الأخير ما لبث أن فك حصاره، عائداً إلى عدن في الجنوب، ليبدأ ممارسة مهامه من هناك، وسط تصعيد من قبل الجماعة في مدن أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة