تشييع جثمان القيادي الحوثي البارز عبد الكريم الخيواني

تشييع جثمان القيادي الحوثي البارز عبد الكريم الخيواني

صنعاء- شيع الحوثيون، اليوم الثلاثاء، بصنعاء جثمان القيادي البارز في الجماعة عبد الكريم الخيواني بعد 6 أيام من اغتياله في العاصمة، بحسب مراسل الأناضول

وقال المصدر ذاته إن الحوثيين شيعوا في ساحة التغيير وسط صنعاء جثمان القيادي الحوثي البارز عضو الجماعة في مؤتمر الحوار الوطني عبد الكريم الخيواني وقاموا بالصلاة عليه في الساحة ذاتها.

ورفع المشيعون صوراً للخيواني، كما رفعوا لافتات كتب عليها “ الخيواني ناصر المظلومين والمستضعفين“، و“الخيواني رمز وطني للنضال والتحرر“، و“الخيواني شهيد الكرامة“، وفقا لمراسل الأناضول.

وقال المراسل إن المشيعين رددوا هتافات من بينها شعار الجماعة المعروف “ الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل ، اللعنة على اليهود ، النصر للإسلام ”.

واغتال مسلحون، الأربعاء الماضي، في شارع الرقاص وسط العاصمة  صنعاء الخيواني، بحسب مسؤول في الجماعة.

وقال عضو المكتب السياسي والقيادي في  جماعة أنصار الله، محمد البخيتي، لوكالة الأناضول حينها، إن ”مسلحين مجهولين اغتالوا الخيواني في أحد شوارع العاصمة صنعاء“، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وبحسب منظمات حقوقية فإن الخيواني هو صحفي وكاتب بارز وناشط حقوقي وسياسي وعضوا في مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة أنصار الله (الحوثيون)، وسفير نوايا حسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن.

وتبنى تنظيم ”أنصار الشريعة“ جناح القاعدة في اليمن، في اليوم التالي، اغتيال القيادي البارز في جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بـ“الحوثيين“ بواسطة عنصرين تابعين له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com