السعودية: دول الخليج العربي ستتحرك بشأن اليمن

السعودية: دول الخليج العربي ستتحرك بشأن اليمن

كشف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل تفاصيل اجتماعه مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، الذي عقد اليوم في العاصمة الرياض.

وأوضح في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع هاموند، أن الاجتماع تناول الأوضاع في المنطقة في مقدمتها الأزمتين اليمنية والسورية والملف النووي الإيراني. مشيراً إلى أن الوضع الخطير الذي تمر به المنطقة يتطلب تنسيق المواقف.

وأشار إلى أن إيران تمارس سياسات عدائية وتتدخل في دول المنطقة، وامتلاكها للسلاح النووي يهدد أمن المنطقة والعالم. موضحاً أنه من ”غير الممكن منح إيران صفقات لا تستحقها“.

وقال الفيصل  إن دول الخليج العربية ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة ضد ”العدوان“ إذا لم يمكن التوصل لحل سلمي للفوضى في اليمن.

وأكد الأمير سعود ف معارضة بلاده ”للتدخل“ الايراني في اليمن.

وقال هاموند ان بريطانيا ستبحث مع السعودية والولايات المتحدة كيفية تعزيز موقف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. واضاف ”لا أحد منا يريد ان يرى تحركا عسكريا.“

وأكد أن الحل في اليمن لا يمكن الوصول إليه إلا برفض الانقلاب، وأن أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون كلُ لا يتجزأ. مشيراً إلى “ لا بد من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض“. مشدداً على أن “ انقلاب الحوثي يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com