أمريكا تحقق في تهديد داعش لقواتها باليمن
أمريكا تحقق في تهديد داعش لقواتها باليمنأمريكا تحقق في تهديد داعش لقواتها باليمن

أمريكا تحقق في تهديد داعش لقواتها باليمن

العسكريون الأمريكيون كانوا يشرفون على تدريب الطيارين اليمنيين على شن غارات جوية على عناصر تنظيم القاعدة، بواسطة طائرات بلا طيار، العسكريون الأمريكيون كانوا يشرفون على تدريب الطيارين اليمنيين على شن غارات جوية على عناصر تنظيم القاعدة، بواسطة طائرات بلا طيار، العسكريون الأمريكيون كانوا يشرفون على تدريب الطيارين اليمنيين على شن غارات جوية على عناصر تنظيم القاعدة، بواسطة طائرات بلا طيار.

واشنطن - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تحقق في تهديدات مزعومة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بقتل جنود أمريكيين كانوا في قاعدة عسكرية في اليمن قبل أن يتم إجلاؤهم عقب التهديدات.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية إجلاء كل الجنود الأمريكيين وعددهم مئة بسبب تدهور الوضع الأمني في اليمن.

ونشر موقع يزعم أنه على صلة بالتنظيم المتشدد قائمة بأسماء وصور مئة جندي أمريكي من القوات الخاصة العاملة في قاعدة العند العسكرية جنوبي اليمن.

وقال البيان الذي نشر على موقع جماعة تطلق على نفسها اسم "قسم القرصنة في تنظيم الدول الإسلامية" إن الأسماء التي نشرت لعناصر شاركت في عمليات ضد عناصر التنظيم".

ووجه البيان نداء إلى "الأخوة الذين يعيشون في الولايات المتحدة" لقتل الأمريكيين.

وقال متحدث باسم (البنتاغون) إنه لم يتسن التأكد من مصداقية التهديدات.

وأضاف المتحدث لنيويورك تايمز، الذي لم تسمه الصحيفة، أن المعلومات التي نشرها التنظيم متاحة على الإنترنت وفي السجلات العامة، لكنه أشار أن الأمر رهت التحقيق.

وأشار إلى أن هناك تعليمات للأفراد في القوات الأمريكية باتخاذ كافة "الإجراءات الوقائية".

وكانت مصادر أمريكية أفادت بأن العسكريين الأمريكيين كانوا يشرفون على تدريب الطيارين اليمنيين على شن غارات جوية على عناصر تنظيم القاعدة، بواسطة طائرات بلا طيار.

وقالت قناة "سي إن إن" الفضائية إن القوات، التي قادت عمليات ضد تنظيم القاعدة وفروعها في اليمن، هي آخر القوات الأمريكية في اليمن.

وقد أغلقت الولايات المتحدة سفارتها في صنعاء الشهر الماضي، بعدما سيطر المتمردون الحوثيون على العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com