العاهل السعودي يستقبل مسؤولين خليجيين

العاهل السعودي يستقبل مسؤولين خليجيين

الرياض ـ استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر العوجا بالدرعية السبت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد بمملكة البحرين، والشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري، والشيخ محمد الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت، الذين أنهوا اجتماعا في الرياض مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف لبحث الأوضاع في اليمن، إضافة إلى مجمل الأحداث في المنطقة.

وخلال الاجتماع، تم بحث مستجدات الأحداث في المنطقة وعلى وجه الخصوص في اليمن.

وأبدى القادة قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها وحذروا من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين.

وأكد المجتمعون على مواقف القادة الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني واستعدادهم لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره، حيث أن أمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ.

كما تم التأكيد على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون يحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين في المحافظة على أمن اليمن واستقراره وبما يحقق الأهداف التي أبداها الرئيس عبدربه منصور هادي في رسالته الموجهة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com