إيران تدين اغتيال قيادي حوثي بارز باليمن

إيران تدين اغتيال قيادي حوثي بارز باليمن

طهران – أدانت إيران، اليوم الخميس، عملية اغتيال ”عبد الكريم الخيواني“ القيادي البارز في جماعة ”أنصار الله“ –  المعروفة بـ“الحوثي“ – في اليمن.

وكان عضو المكتب السياسي والقيادي في جماعة ”الحوثي“، ”محمد البخيتي“، قال لوكالة الأناضول، أمس الأربعاء: إن ”مسلحين مجهولين اغتالوا القيادي الخيواني، في أحد شوارع العاصمة صنعاء“، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وقالت ”مرضية أفخم“ الناطقة باسم الخارجية الإيرانية، اليوم في بيان لها نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: ”نحن ندين بشدة قتل القيادي الحوثي، وندعو في الوقت ذاته جميع الأطراف للهدوء وضبط النفس“.

ووصفت المسؤولة الإيرانية عملية الاغتيال قائلة: ”هذا مسعى قامت به بعض الجماعات الرافضة للحوار في البلاد، في محاولة منهم لنشر الفوضى وعدم الاستقرار“، مشددة على ضرورة ابتعاد كافة قطاعات الشعب اليمني عن العنف، بحسب قولها.

وأوضحت ”أفخم“ أن الظروف التي تمر بها اليمن ”حساسة للغاية“، مشيرة إلى أن كافة المشاكل التي تواجه البلاد يمكن حلها ”من خلال المباحثات، بمشاركة كافة الأطياف السياسية والاجتماعية اليمنية“.

وفي وقت سابق اليوم، تبنى تنظيم ”أنصار الشريعة“ عملية الاغتيال، وقال على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن ”مجاهدين يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على القيادي الحوثي عبد الكريم الخيواني، ظهر أمس، في شارع الرقاص، بصنعاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com