مسلحو الحوثي يقتربون من حدود مأرب

صنعاء – قالت مصادر قبلية يمنية إن جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) نشرت نحو 30 دورية عسكرية على الحدود بين محافظتي البيضاء (وسط) ومأرب شرقي البلاد. وأضافت المصادر، للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الحوثيين نشروا نحو 30 دورية عسكرية تابعة للجماعة في منطقتي ”قانية“ و“الوهبية“ الحدوديْتين مع محافظة مأرب، وسط أنباء عن تحركات لمسلحي الحوثي بهدف السيطرة على محافظة مأرب النفطية. وفي ذات […]

صنعاء – قالت مصادر قبلية يمنية إن جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) نشرت نحو 30 دورية عسكرية على الحدود بين محافظتي البيضاء (وسط) ومأرب شرقي البلاد.

وأضافت المصادر، للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الحوثيين نشروا نحو 30 دورية عسكرية تابعة للجماعة في منطقتي ”قانية“ و“الوهبية“ الحدوديْتين مع محافظة مأرب، وسط أنباء عن تحركات لمسلحي الحوثي بهدف السيطرة على محافظة مأرب النفطية.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر قبلية إلى وجود انتشار كثيف للمسلحين الحوثيين وسط مدينة البيضاء التي استحدثوا فيها نقاط تفتيش للمارة؛ تحسبًا لخروج مسيرة مناوئة لهم.

وتشهد محافظة البيضاء منذ أشهر مواجهات بين الحوثيين ومسلحين قبليين مدعومين بعناصر من تنظيم ”القاعدة“، على خلفية اقتحام الحوثيين للمحافظة ذات الطابع القبلي السني.

وتتأهب القبائل منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، على تخوم محافظة مأرب؛ تحسبًا لهجوم قد يشنّه الحوثيون من جهة محافظة البيضاء جنوبًا.

وتكمن أهمية محافظة مأرب، شرقي اليمن، نظرًا لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيسي لضخ النفط من حقول ”صافر“ بالمحافظة، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية (الكهربائية) التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com