الجيش اليمني يقتحم معسكر قوات الأمن الخاصة بعدن‎

الجيش اليمني يقتحم معسكر قوات الأمن الخاصة بعدن‎

عدن ـ اقتحمت قوات الجيش اليمني بقيادة اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع، معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) في عدن والموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بعد ساعات من الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن من جهة واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه هادي منصور من جهة أخرى.

ونقلت وكالة ”الأناضول“؛ عن مصادر عسكرية قولها إن ”العميد عبد الحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة بعدن ”المقال“ هرب من المعسكر، من دون مزيد من التفاصيل“، مشيرة إلى وقوع انفجارات عنيفة في المعسكر أثناء دخول قوات الجيش، بعد ساعات من المواجهات بين الطرفين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الجيش اليمني استعاد السيطرة على مبنى السلطة المحلية لمديرية خور مكسر في عدن، من يد قوات الأمن الخاصة الموالية لصالح والحوثيين. كما استعاد الجيش اليمني صباح اليوم الخميس، السيطرة على مطار عدن الدولي بعد ساعات من سقوطه في يد قوات الأمن الخاصة.

وكانت اشتباكات اندلعت صباح اليوم، بين مسلحي اللجان الشعبية (موالون للرئيس عبدربه منصور هادي) وقوات الأمن الخاصة الموالية لصالح والحوثيين في محيط مطار عدن الدولي، أدت إلى مقتل  ثلاثة من جنود الأمن، وأحد مسلحي اللجان، وإصابة أكثر من 10 آخرين من الطرفين، قبل أن تسيطر قوات الأمن على أجزاء من المطار.

وتشهد عدن منذ أسبوع توتراً أمنياً، على خلفية رفض العميد عبدالحافظ السقاف، قائد قوات الأمن الخاصة، بالمحافظة، تنفيذ قرار الرئيس هادي القاضي بإقالته وتعيين قائد آخر بدلاً منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة