جنرال امريكي: حلفاؤنا قد يرسلون جنودا لسوريا لتدريب المعارضة
جنرال امريكي: حلفاؤنا قد يرسلون جنودا لسوريا لتدريب المعارضةجنرال امريكي: حلفاؤنا قد يرسلون جنودا لسوريا لتدريب المعارضة

جنرال امريكي: حلفاؤنا قد يرسلون جنودا لسوريا لتدريب المعارضة

واشنطن- اعتبر رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال راي اوديرنو، أن بعض حلفاء الولايات المتحدة في القتال ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ربما يكونون على استعداد لإرسال جنود لمرافقة ودعم قوة من مقاتلي المعارضة السورية يخطط الائتلاف لتدريبهم وإعادتهم الي سوريا.

وأبلغ اوديرنو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الأربعاء، أن الجيش على علم بأن قوة المعارضة السورية ستحتاج إلي مساعدة ودعم حال إعادتها الي سوريا وإنه يدرس أفضل السبل لتقديم تلك المساعدة.

وسئل اوديرنو، ما إذا كانت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد ستحاول على الفور القضاء على قوة المعارضة التي سيدربها الائتلاف؟ فقال إن الحلفاء سيكونون حذرين بشأن الأماكن التي سيرسل اليها مقاتلو المعارضة وما هي العمليات التي سيضطلعون بها في باديء الأمر. واضاف قائلا "ونحن ندرس استخدام تلك القوات حال تدريبها.. اعتقد ان علينا ان نكون حذرين للغاية بشان كيف سنفعل ذلك... اعتقد انه سيكون هناك بعض عناصر الدعم التي ستكون ضرورية لمساعدتهم."

ولم يحدد اوديرنو، نوع عناصر الدعم الذي ربما يكون ضروريا. وغالبا ما تستخدم الكلمة للاشارة الي جنود يقومون بمهام المخابرات والاستطلاع والإخلاء الطبي والاتصالات ومهام أخرى تدعم العمليات القتالية.

وقال اوديرنو، إنه بالنظر الي أن "الغرض من إنشاء قوة مقاتلي المعارضة هو التصدي لمتشددي تنظيم الدولة الاسلامية فإن الحلفاء سيقومون بمسعى في باديء الامر لوضعها في مكان من غير المرجح ان تتعرض فيها لهجوم من جانب جيش الاسد.

وبدأ الجيش الامريكي الشهر الماضي عملية لانتقاء أعضاء المعارضة السورية الذين سينضمون الي تدريب عسكري في معسكرات يجري إنشاؤها في حوالي اربع دول في المنطقة.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية ان الحلفاء حددوا حتى الآن حوالي 2000 مرشح من المعارضة السورية للتدريب، ويأمل شركاء الائتلاف بتدريب 5000 إلي 5500 من أعضاء المعارضة السورية سنويا وان تكون البداية بقوة صغيرة قوامها 200 الي 300 متدرب لكل مجموعة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com