وزارة الدفاع اليمنية تكشف تفاصيل ”زيارة الشامي لطهران“

خرجت وزارة الدفاع اليمنية التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله ”الحوثيون“ عن صمتها، لتنفي زيارة وفد عسكري بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان إلى العاصمة الإيرانية طهران. وقال مصدر إعلامي مسؤول بوزارة الدفاع، إن تلك  الأنباء التي تحدثت عن زيارة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن زكريا يحيى الشامي إلى طهران على رأس وفد عسكري رفيع […]

المصدر: إرم- صنعاء

خرجت وزارة الدفاع اليمنية التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله ”الحوثيون“ عن صمتها، لتنفي زيارة وفد عسكري بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وقال مصدر إعلامي مسؤول بوزارة الدفاع، إن تلك  الأنباء التي تحدثت عن زيارة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن زكريا يحيى الشامي إلى طهران على رأس وفد عسكري رفيع غير صحيحة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ عن المصدر الإعلامي قوله، بأن اللواء الشامي يداوم في وزارة الدفاع ولم يغادر الوطن في أي زيارة خارجية كما تدعي بعض وسائل الإعلام.
ودعا المصدر وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره وتتناوله من أخبار عن القوات المسلحة وأن تساهم في عملية استتباب الأمن والاستقرار والمساعدة على تطبيع الأوضاع الأمنية في هذا الظرف التاريخي الحساس الذي يمر به الوطن.

وكانت مصادر عسكرية قد كشفت عن زيارة وفد عسكري من جماعة أنصار الله ”الحوثيون“ إلى العاصمة الإيرانية طهران، بعد أيام من توقيع اتفاقيات بين الجانبين، شملت توسيع ميناء الحديدة، وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد ”يرأسه اللواء الركن زكريا الشامي نائب رئيس هيئة الأركان، ويضم قادة عسكريين موالين للحوثيين إلى جانب قادة آخرين“.

وقالت المصادر أن طائرة إيرانية حطت الثلاثاء 17 آذار/ مارس الجاري، في مطار صنعاء الدولي لنقل الوفد إلى طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com