الأمن اليمني يبطل مفعول 7 عبوات ناسفة بصنعاء

الأمن اليمني يبطل مفعول 7 عبوات ناسفة بصنعاء
صنعاء – قالت السلطات الأمنية اليمنية، اليوم الأربعاء، إنها تمكنت من إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة في العاصمة اليمنية صنعاء دون أن توضح مكان العثور عليها.

وقال بيان لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمني، إن ”أمن العاصمة تمكن من إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة في العاصمة صنعاء“.

وفي سياق متصل، أضاف البيان أنه ”تم العثور على 6 أكياس معبأة بالمواد المتفجرة“، مشيرا إلى أن ”رجال الأمن يقومون في الوقت الحالي بتعقب الجناة لضبطهم وإحالتهم إلى الإجراءات القانونية“.

ولم يعلن البيان عن مسؤولية أية جهة عن تلك العبوات الناسفة والمواد المتفجرة.

وتشهد صنعاء، ومحافظات يمنية أخرى انفلاتاً أمنياً في ظل سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة، ما أدى لزيادة عمليات تنظيم القاعدة في البلاد، وخاصة ضد جماعة الحوثي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى عدن في 21 من الشهر الماضي بعد تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون، الذين يهيمنون على أغلب النصف الشمالي من البلاد.

ومنذ ذلك الحين، يسعى هادي، الذي يحظى بدعم خليجي ودولي واسع، إلى تعزيز سلطاته في عدن وإنشاء مركز منافس للسلطة جنوبي البلاد بدعم وحدات من الجيش موالية له والقبائل.

فبعد ساعات من وصوله عدن، أعلن الرئيس اليمني تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، وقال إن ”كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com