أخبار

أول دعم عربي علني للحوثيين
تاريخ النشر: 17 مارس 2015 16:59 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2015 23:43 GMT

أول دعم عربي علني للحوثيين

تناولت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء ما قالت إنه اجتماع ما يعرف باللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي بصنعاء. وجاء الإعلان عن هذا الاجتماع وسط سعي حثيث من الجماعة  لكسر العزلة الدولية المفروضة عليها بعد مغادرة البعثات الدبلوماسية والسفراء إثر تقديم الرئيس اليمني لاستقالته أواخر يناير/كانون الثاني الماضي. وأبرزت وكالة سبأ  حضور سفير دولة فلسطين باليمن، دياب نمر للاجتماع، في إشارة ضمنية إلى اعتراف محتمل بسلطة الحوثيين على صنعاء. وذكرت الوكالة أن السفير الفلسطيني ألقى كلمة عن أعضاء السلك الدبلوماسي العامل في اليمن عبر فيها عن "شكر البعثات الدبلوماسية للجنة الثورية العليا على

+A -A
المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمد خالد

تناولت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء ما قالت إنه اجتماع ما يعرف باللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي بصنعاء.

وجاء الإعلان عن هذا الاجتماع وسط سعي حثيث من الجماعة  لكسر العزلة الدولية المفروضة عليها بعد مغادرة البعثات الدبلوماسية والسفراء إثر تقديم الرئيس اليمني لاستقالته أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأبرزت وكالة سبأ  حضور سفير دولة فلسطين باليمن، دياب نمر للاجتماع، في إشارة ضمنية إلى اعتراف محتمل بسلطة الحوثيين على صنعاء.

وذكرت الوكالة أن السفير الفلسطيني ألقى كلمة عن أعضاء السلك الدبلوماسي العامل في اليمن عبر فيها عن ”شكر البعثات الدبلوماسية للجنة الثورية العليا على تبنيها هذا اللقاء بما يمكن الدبلوماسيين العاملين في صنعاء من التعرف آخر مستجدات الأوضاع في اليمن“.

وتعذر  الحصول على تعقيب فوري من السفارة الفلسطينية التي لم ترد على الاتصالات المتكررة من شبكة إرم الإخبارية.

ولم تشر الوكالة إلى أسماء الأعضاء الآخرين من الدبلوماسيين والسفراء الأجانب الذين حضروا اللقاء عدا السفير الفلسطيني.

ويحظى الرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم عربي وخليجي ودولي في مواجهة الحوثيين الذين تلقوا حتى الآن دعما من إيران التي يتهمون بالتبعية لها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك