الجلد لمقيم بالسعودية يصور النساء على مقاطع جنسية

الجلد لمقيم بالسعودية يصور النساء على مقاطع جنسية

المصدر: إرم – من ريمون القس

 قضت محكمة سعودية بسجن مقيم 10 أيام وجلده 30 جلدة وتغريمه 3 آلاف ريال (800 دولار) بعد إدانته بتهمة تصوير النساء في المراكز التجارية وتركيب الصور على مقاطع خادشة للحياء.

وكانت المحكمة الجزائية في جدة قد تلقت ملف قضية المقيم الذي ضبط بواسطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واتهامه بتصوير النساء داخل المراكز التجارية دون علمهن، وذلك بعد أن تلقت ”الهيئة“ بلاغات متشابهة حول وجود شخص تصدر منه حركات غريبة في مطاعم العائلات بعدد من المراكز التجارية، ويلتقط صوراً للفتيات، وبضبطه عثر في جواله على مقاطع خادشة للحياء.

وقال مصدر لصحيفة محلية إن ”المدعي العام قال إن المتهم أساء استخدام جهاز الجوال، وحاول تضليل رجال الأمن بإخفاء الرقم السري لجهازه، وثبت وجود مقاطع خادشة للحياء فيه، وقيامه بترويجها وإرسالها لآخرين عن طريق واتساب، وإن ما أقدم عليه المذكور فعل محرم شرعاً، مطالباً بالحكم عليه بعقوبة تعزيرية زاجرة له ورادعه لغيره“.

وأوضح أن ”الادعاء العام طلب تطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الذي ينص على السجن عاماً وغرامة تقدر بـ 500 ألف ريال أو بأحد هاتين العقوبتين بحق كل من مس الحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها“.

وأضاف أن ”المتهم اعترف بالتهم التي وجهت له، وأظهر التوبة والندم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com