إسماعيل هنية يثير غضب اليمنيين بعد تهنئة الحوثي بعيد الأضحى
إسماعيل هنية يثير غضب اليمنيين بعد تهنئة الحوثي بعيد الأضحىإسماعيل هنية يثير غضب اليمنيين بعد تهنئة الحوثي بعيد الأضحى

إسماعيل هنية يثير غضب اليمنيين بعد تهنئة الحوثي بعيد الأضحى

أثار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، غضبا واسعا في صفوف اليمنيين بعد إرساله تهنئة بالعيد إلى قيادات ميليشيا الحوثي.


ونشرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، في نسختها الحوثية، مساء الجمعة، خبرًا يفيد بتلقي رئيس ما يسمى المكتب السياسي الأعلى مهدي المشاط، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، من قبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

كما جرى في الوقت نفسه، تسريب صورة، تم تداولها من قبل اليمنيين على منصاتهم الرقمية، لبرقية تهنئة، مذيلة بتوقيع "هنية"، وموجهة إلى "المشاط".

ولم تذكر أو تنشر الوسائل الإعلامية الناطقة باسم حماس، بشأن تلك التهنئة شيئًا، حتى أنها لم تنفِ صحة ما نشره إعلام الحوثي، في حالة أنه لم يتم إرسال أي برقيات من قبلهم، الأمر الذي يرجح صحة رواية الحوثيين.

وكانت حماس أغضبت اليمنيين، بعد إقدام ممثل الحركة في صنعاء، العام الماضي، على تكريم رئيس ما يسمى بـ (المجلس الثوري) محمد علي الحوثي، إضافة لإصدار تصريحات صحفية، داعمة للحوثيين، من قبل قيادات محسوبة عليها.

تصرفات حماس، وتهنئتها للحوثيين، قابلها مستشار وزير الدفاع اليمني يحيى أبو حاتم، بتهنئة مماثلة، قال فيها: "‏أهنئ الأخوة المسلمين في دولة إسرائيل، بعيد الأضحى المبارك، وأدعو لهم بالاستقرار والأمن ورغد العيش".

وقال أبو حاتم، في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر": "هكذا سوف نتعامل مع كل من يؤيد جماعة الحوثي الإرهابية، فـ غزة ليست أغلى من صنعاء، ودماء اليمنيين ليست أرخص من دماء الفلسطينيين، وكل من يقف إلى جانب الحوثي، فهو عدو لليمنيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com