تصريحات محافظي عدن ولحج تثير جدلاً في اليمن‎

تصريحات محافظي عدن ولحج تثير جدلاً في اليمن‎

المصدر: عدن - إرم

أثارت آخر تصريحات إعلامية لمحافظي عدن ولحج الجنوبيتين، جدلاً واسعاً في اليمن، جراء محاولاتهم التودد لمناوئي الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي يتواجد في عدن منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور في حوار مطول لإحدى الصحف السعودية الأحد، إن أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس المخلوع ”يعتبر شخصية وطنية ستحل المشاكل العالقة في اليمن“، مبدياً رغبته كأول من يرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك متزامناً مع تصريح آخر لمحافظ لحج أحمد المجيدي لإحدى، حيث قال إن عبد الحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة السابق بعدن، ألحق في رفض قرار إقالته الذي أصدره هادي قبل نحو أسبوع، نافياً أن يكون ضمن قوام لجنة وساطة رئاسية لإقناع السقاف بقبول القرار.

وقال إن ”السقاف رجل أمن وطني وغيور على وطنه“، مشيراً بأن رفضه يأتي لشخصية البديل الذي اختاره الرئيس هادي خلفاً له.

واكتظت شبكات التواصل الاجتماعي بمئات المنشورات من ناشطين سياسيين يطالبون فيها الرئيس هادي بإعادة النظر في المحيطين به، واتخاذ القرارات اللازمة لضمان سلامته وتنفيذ قراراته الرئاسية التي صدرت ولم يتم تنفيذ أي منها حتى الآن.

ولم يستبعد متابعون وناشطون آخرون على ”فيس بوك“ أن يكون هادي على علم بكل ما يدور حوله، ولكنه لا يستطيع أن يعمل شيئاً في خضم المتغيرات السياسية المتسارعة والتوتر الشديد الذي يسود اليمن بشكل عام ومدينة عدن بشكل خاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com