بنعمر يطالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية عن بحاح ووزرائه فوراً

بنعمر يطالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية عن بحاح ووزرائه  فوراً

صنعاء ـ طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمراليوم الأحد، جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المسقيل خالد بحاح، وبقية الوزراء وكافة الأفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.

وفي بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أضاف بن عمر أنه التقى اليوم وأمس السبت، ”رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي“، كلاً على حدة بمقرات إقامتهم، مشيرا إلى أن مقر إقاماتهم ”لا تزال محاصرة من قبل المسلحين (الحوثيين)، رغم دعوات مجلس الأمن إلى رفع الإقامة الجبرية عنهم فورا ومن دون قيد أو شرط”.

وجدد بن عمر ”رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة“، مؤكداً أن ”اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.

وذكر المبعوث الأممي أن ”إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً”.

ومنذ سيطرتها على دار الرئاسة اليمنية، وألوية الحراسة الرئاسية أواخر يناير/ كانون ثان الماضي، فرضت جماعة الحوثي الإقامة الجبرية على عدد من الوزراء ورئيس الحكومة خالد بحاح الذي قدم استقالة حكومته للرئيس اليمني الذي استقال أيضاً، قبل أن يتخلص من حصار الحوثيين ويتجه إلى عدن ويعلن تراجعه عن الاستقالة، الأمر الذي حدا بالجماعة لفرض المزيد من القيود على حركة الوزراء خشية توجههم إلى عدن.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com