اليمن.. حزب صالح يتنصل من مظاهرة رفعت صور نجل زعميمه – إرم نيوز‬‎

اليمن.. حزب صالح يتنصل من مظاهرة رفعت صور نجل زعميمه

اليمن.. حزب صالح يتنصل من مظاهرة رفعت صور نجل زعميمه

صنعاء ـ أعلن حزب ”المؤتمر الشعبي العام“ في اليمن، الذي يرأسه الرئيس السابق ”علي عبدالله صالح“، اليوم الجمعة، أنه لم يدعُ أنصاره إلى أي مسيرات أو تظاهرات في البلاد.

ونقل الموقع الرسمي للحزب، عن مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر، (لم يسمّه) قوله، ”إن المؤتمر الشعبي العام لم يدع الى الخروج بأي مسيرات مطلقاً، ولا علاقة له بأي مسيرة ستخرج اليوم الجمعة لا من قريب ولا من بعيد“.

ونفى ”حسين حازب“، عضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أي علاقة لحزبه بتظاهرة اليوم، لكنه استدرك بالقول إن ”المتظاهرين ربما يكونوا مؤتمريين، ومن أحزاب أخرى، للبحث عن مخرج للأزمة التي تمر بها البلاد“.

وأضاف ”حازب“ في تصريح للأناضول، ”إنه من غير المعقول أن يدعو للانتخابات أو تسمية أشخاص كمرشحين إلا بتوافق جميع المكونات على موعد للانتخابات، قبل كل شيء“، واصفاً ما يجري من رفع لصور أشخاص بأنه ”لعب عيال“، في إشارة إلى من يرفعون صور نجل صالح.

وتابع ”مع ذلك، فالمتظاهرون هم من الشعب اليمني ويُفترض أن يُحترم رأيهم، خصوصاً فيما يتعلّق بالدعوة للانتخابات، لأن الناس ضاقت من الوضع الحالي، وتبحث عن مخارح آمنة للبلاد“.

وكان المئات من اليمنيين، تظاهروا اليوم في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء، رافعين شعارات حزب المؤتمر، وصور للرئيس السابق ”صالح“، ونجله العميد ”أحمد علي عبدالله صالح“.

وطالب المتظاهرون بانتخابات مبكرة، معلنين دعمهم لنجل ”صالح“ بالترشح فيها، كممثل لحزب المؤتمر الشعبي العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com