التحالف يطالب المدنيين بإخلاء معسكر "السوادية" في البيضاء اليمنية "فورا"
التحالف يطالب المدنيين بإخلاء معسكر "السوادية" في البيضاء اليمنية "فورا"التحالف يطالب المدنيين بإخلاء معسكر "السوادية" في البيضاء اليمنية "فورا"

التحالف يطالب المدنيين بإخلاء معسكر "السوادية" في البيضاء اليمنية "فورا"

طالب تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الأحد، المدنيين، بإخلاء معسكر "السوادية" في محافظة البيضاء، "فورا".

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): "نطلب من المدنيين إخلاء معسكر السوادية في محافظة البيضاء فورا".

وأضاف البيان: "على المدنيين إخلاء المعسكر وإخراج الشاحنات قبل الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت صنعاء"، محملا المليشيا الحوثية "المسؤولية القانونية بوجود مدنيين بالمعسكر بعد التوقيت المُعطى".

وهذه المرة الثانية التي يطالب فيها التحالف، المدنيين بإخلاء معسكر السوادية.

ففي 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قال التحالف في بيان إن "على المدنيين إخلاء المعسكر، وإخراج الشاحنات حفاظًا على سلامتهم".

وأضاف البيان السابق أن "الحوثيين أطلقوا، اليوم، صاروخين بالستيين من معسكر السوادية في محافظة البيضاء"، وأنهم "استحدثوا مركزًا للجمارك في المعسكر، واتخذوا المدنيين دروعًا بشرية".

وتابع أنه "استجابة للتهديد نتخذ إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد".

من جانب آخر، أعلن التحالف، الأحد، تنفيذ 28 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في شبوة خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن "القضاء على أكثر من 200 عنصر إرهابي، وتدمير 22 آلية عسكرية".

كما أعلن "القضاء" على أكثر من 70 "عنصرًا إرهابيًا" وتدمير 6 آليات عسكرية، إثر 10 عمليات استهداف نفذها التحالف ضد الحوثيين في مأرب.

وتشن ميليشيات الحوثيين، منذُ شهر شباط/ فبراير من العام الماضي، حملة عسكرية مكثفة على مختلف الأطراف المحيطة في مدينة مأرب، مركز المحافظة النفطية، ومركز العمليات العسكرية الحكومية شمال البلاد، على أمل تحقيق أي اختراق.

ويواصل التحالف في المقابل عملياته ضد الحوثيين في عدد من المواقع، وذلك ضمن عمليات استهداف، تستهدف نقل الأسلحة مؤخرًا.

وأعلن في الـ28 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، "تدمير منظومة دفاع جوي معادية في جبهة مأرب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتأتي عمليات التحالف، في وقت كثفت فيه ميليشيات الحوثيين هجماتها على الأهداف المدنية في السعودية، في الآونة الأخيرة؛ ما دعا التحالف إلى بدء عمليات عسكرية مكثفة لضرب أهداف عسكرية حوثية، لا سيما في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التحالف مساء يوم الأحد، إن الدفاعات السعودية دمرت 3 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه نجران جنوب المملكة.

وأضاف أنه رصد "انطلاق الطائرات المسيّرة من العاصمة صنعاء باتخاذ المدنيين دروعا بشرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com