التحالف يعلن استهداف "معسكر دار الرئاسة" في صنعاء بعد عملية استخبارية
التحالف يعلن استهداف "معسكر دار الرئاسة" في صنعاء بعد عملية استخباريةالتحالف يعلن استهداف "معسكر دار الرئاسة" في صنعاء بعد عملية استخبارية

التحالف يعلن استهداف "معسكر دار الرئاسة" في صنعاء بعد عملية استخبارية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر من ليل الخميس، شن ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

ومن بين تلك الأهداف "معسكر دار الرئاسة"، الذي تم استهدافه، "بعد عملية استخبارية دقيقة"، بحسب بيان للتحالف نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار البيان إلى أن التحالف "رصد تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير للمعسكر".

وأكد أن "القيادات الإرهابية والقدرات النوعية، أهداف مشروعة على مدار الساعة".

وشدد التحالف على أن هذه الضربات "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، منوها إلى أنه "اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية".

ويعلن التحالف بين فترة وأخرى، شن ضربات جوية مماثلة في صنعاء.

وقال التحالف قبل يومين، إنه شن ضربات جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في صنعاء، تتضمن معامل سرية للطائرات المسيرة التي تفخخها الميليشيات وتطلقها صوب أهداف مدنية في جنوب السعودية.

وطالب التحالف حينها، المدنيين، بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وتداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، أنباء عن استهداف إحدى الغارات اجتماعا لقيادات حوثية في الأمن السياسي، فيما نقل آخرون عن شهود عيان، سماعهم أصوات انفجارات عنيفة في جبهة الستين.

كما تواردت أنباء عن غارات عنيفة في حي شملان بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية على لسان مصادر عسكرية، قولها إن الضربات الجوية للتحالف في حي شملان بصنعاء "نوعية، واستهدفت مقرات عسكرية لعناصر إيرانية وحوثية، ومخازن جديدة للأسلحة والطائرات المسيرة".

وجاءت العملية العسكرية، قبل يومين، بعد ساعات من الكشف عن فيديو مسرب من مطار صنعاء الدولي، يظهر عناصر من ميليشيات الحوثي وهي تجري تجارب عسكرية فيه.

وأظهر الفيديو عملية اختبار حوثية لسلاح مضاد للأهداف الجوية، حيث أجريت التجربة على طائرة تابعة للأمم المتحدة على أنها هدف معاد.

وقال التحالف إن المقطع يظهر شخصا أجنبيا يشرف على هذه التدريبات والعمليات العسكرية في المطار المدني، يرجح أنه تابع للحرس الثوري الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com