لجنة الحوثيين الأمنية تضيف قيادات عسكرية جديدة

لجنة الحوثيين الأمنية تضيف قيادات عسكرية جديدة

صنعاء- أقرت اللجنة الأمنية العليا التابعة لجماعة الحوثي، الأربعاء، إضافة عدد من القيادات العسكرية والأمنية إلى قوام اللجنة دون تحديد أسماءهم.

جاء ذلك بعد أيام من وصول وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمود الصبيحي، (الذي كان رئيسا للجنة) إلى محافظة عدن، قادماً من صنعاء الأحد الماضي، بعد تمكنه من الإفلات من الحوثيين الذين حاصروا منزله بصنعاء.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، التي تسيطر عليها الجماعة، إن اللجنة أقرت إضافة عدد من القيادات العسكرية والأمنية ”للاستفادة من خبراتهم ومواقعهم القيادية“، مضيفةً أن اللجنة ”ناقشت المستجدات الأمنية والعسكرية على الساحة الوطنية“.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع ”الاحتياطات الأمنية الاحترازية لتأمين نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وميناء التصدير في بلحاف بمحافظة شبوة شرقي البلاد، وأقرت في هذا الصدد تعزيز الاحتياطات الأمنية ووضع الترتيبات اللازمة بما يمكن الشركة من أداء عملها ونشاطها بشكل طبيعي“.

وبعد إعلانها بساعات ما أسمته ”الإعلان الدستوري“، في فبراير/شباط الماضي، كلفت ”اللجنة الثورية“ التابعة لجماعة الحوثي وزيري الدفاع والداخلية المستقيلين كقائمين بأعمال الوزارتين وقامت بتشكيل اللجنة الأمنية العليا من 17 شخصا، برئاسة وزير الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com