وزير الدفاع اليمني يقابل الرئيس هادي بطلب أمريكي

وزير الدفاع اليمني يقابل الرئيس هادي بطلب أمريكي

المصدر: عدن- من عبداللاه سُميح

يواصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عقد لقاءاته في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حيث استقبل الأربعاء، وزير الدفاع في حكومة الكفاءات اليمنية المستقيلة، اللواء محمود الصبيحي، الذي تمكن مؤخرا من الإفلات من جماعة الحوثيين والتوجه إلى منزله بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.

وكشف مصدر مطلع لـ“شبكة إرم الإخبارية“ أن اللواء الصبيحي قابل الرئيس هادي بطلب خاص من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعدّه أحد رجالاتها في اليمن، بدليل وصول السفير الأمريكي إلى عدن مرة أخرى، لمقابلة الرئيس اليمني ووزير الدفاع.

وكان السفير الأمريكي قد التقى الرئيس هادي الأسبوع قبل الماضي، إلا أنه عاد الأربعاء للقائه مرة أخرى، تزامناً مع استقبال الرئيس هادي للواء محمود الصبيحي، وعقد اجتماع مغلق ضم الثلاثة في القصر الرئاسي بمدينة عدن.

ونقل المركز الإعلامي، البديل لوكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تخضع لسيطرة الحوثيين، أن الرئيس هادي أكد خلال لقاءه بالصبيحي على أهمية استتباب الأمن والاستقرار في البلد باعتباره مطلبا ملحا لبناء اليمن بعيدا عن لغة التأجيج والصراع الذي لا يخلق إلا مزيدا من المآسي والمعاناة.

مضيفا: ”إن الشعب اليمني قد عانى الكثير وهو اليوم بحاجة إلى بناء وطنه الآمن والمستقر في إطار ثوابته الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتبارها السبل المثلى لتحقيق تطلعات الشعب من خلال لغة الحوار“.

وسبق أن أرسل الرئيس هادي وفدين لمحاولة إقناع وزير الدفاع اليمني في الحكومة المستقيلة بضرورة مقابلته، وكان من ضمن أحد الوفدين نجل الرئيس، إلا أن الصبيحي رفض وقال إنه بحاجة لمزيد من الوقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com