اليمن.. ميليشيات الحوثيين تستهدف مستشفى العبدية في مأرب بصاروخ باليستي
اليمن.. ميليشيات الحوثيين تستهدف مستشفى العبدية في مأرب بصاروخ باليستياليمن.. ميليشيات الحوثيين تستهدف مستشفى العبدية في مأرب بصاروخ باليستي

اليمن.. ميليشيات الحوثيين تستهدف مستشفى العبدية في مأرب بصاروخ باليستي

استهدفت ميليشيات الحوثيين، اليوم الأربعاء، عبر صاروخ باليستي، المستشفى الوحيد المتواجد في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأورد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، عبر حسابه، على موقع "تويتر"، تفاصيل قصف الحوثيين للمستشفى.

وقال: "ندين ونستنكر، بأشد العبارات، استهداف ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، مستشفى علي عبد الغني في مديرية العبدية المحاصرة بمحافظة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع".

وأشار الإرياني إلى أن قصف المشفى جاء "بعد ساعات من إعلان مكتب الصحة إصابة 160 من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، جراء القصف المتواصل".

وأفاد الإرياني: "يأتي هذا الاستهداف الإجرامي للمستشفى الوحيد في المديرية، في ظل حصار غاشم تفرضه ميليشيات الحوثيين، أدى إلى نفاد مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوقف المعدات جراء نفاد مادة الديزل، وانقطاع الكهرباء بشكل كامل، وعجزها عن تقديم الخدمات، وتعذر إخلاء الحالات لمناطق أخرى جراء الحصار".

‏وقال الوزير اليمني، في ختام حديثه: "نطالب المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة واضحة لجريمة قصف ميليشيات الحوثيين الإرهابية لمستشفى علي عبد المغنى، باعتبارها جريمة حرب مكتملة الأركان، وتقديم المسؤولين عنها، من قيادات وعناصر الميليشيات، لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم (مجرمي حرب).



وتفرض ميليشيات الحوثيين الانقلابية، منذ نحو 20 يومًا، حصارًا خانقًا، على مديرية العبدية، مصحوبًا بقصف مدفعي وصاروخي يستهدف الأهالي والأعيان المدنية.

وتسبب حصار مديرية العبدية، البالغ تعداد سكانها 35 ألف نسمة، بينهم أسر نازحة، بخلق أزمة إنسانية كبرى، وضاعف من معاناة الأهالي، إذ منعت ميليشيات الحوثيين عنها الإمدادات الغذائية، والطبية، والوقود، بالإضافة إلى منع وصول المياه الصالحة للشرب، فضلًا عن عدم السماح بفتح ممرات آمنة للمواطنين، لمن أراد منهم الخروج من المدينة، لا سيما من يعانون من أمراض وبحاجة ماسة لتلقي العلاج.

وعلى صعيد المعارك، أعلن الجيش اليمني عبر إعلامه الرسمي، مساء اليوم الأربعاء، بأن "مدفعية الجيش، استهدفت، تجمعًا يضم نحو 30 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين الإيرانية، في محيط الجوبة، وسقوطهم جميعًا بين قتيل وجريح".

‏‎وذكر المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، عبر حسابه على موقع "تويتر"، بأن "عشرات القتلى والجرحى، في صفوف ميليشيات الحوثيين، سقطوا إثر قصف مدفعي لقوات الجيش في مختلف جبهات القتال، جنوب مأرب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com