الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة
الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعةالحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة

الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة

اتهم رئيس الحكومة اليمنية الإثنين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتصعيد النزاع في البلاد، محملا إياها مسؤولية انفجار سيارة مفخخة في مدينة عدن استهدف محافظ عدن ووزير الزراعة اليمني.

وفي تصريحات أدلى بها في القاهرة غداة التفجير الذي أوقع ستة قتلى، قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك "إنه تصعيد للعنف من قبل الميليشيات الحوثية... الحكومة المتشددة في إيران تدفع الحوثيين نحو مزيد من العنف".

ووصل رئيس الوزراء اليمني إلى القاهرة الأحد في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، على رأس وفد وزراي لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

واستهدف التفجير موكب مسؤولين بينهم محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والأسماك سالم السقطري وقيادي آخر، وفق مصدر أمني يمني أكد نجاة المسؤولين الثلاثة.

ميدانيا، صعّد الحوثيون حملتهم على مدينة مأرب، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه والغنية بالموارد النفطية والتي تعد آخر معقل موال للحكومة في شمال البلاد.

وقال رئيس الوزراء "نحن واثقون من أن مأرب لن تسقط. نحن جاهزون للتصدي للحملة الحوثية"، مشددا على أن "المعركة ستحدد مصير مستقبل اليمن".

والإثنين أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن مقتل أكثر من 156 مقاتلا من المتمردين الحوثيين إثر عمليات استهداف جوية في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com