اليمن.. قوات حكومية ومسلحون قبليون يستعيدون مواقع في شبوة من الحوثيين
اليمن.. قوات حكومية ومسلحون قبليون يستعيدون مواقع في شبوة من الحوثييناليمن.. قوات حكومية ومسلحون قبليون يستعيدون مواقع في شبوة من الحوثيين

اليمن.. قوات حكومية ومسلحون قبليون يستعيدون مواقع في شبوة من الحوثيين

استعادت قوات تابعة للحكومة اليمنية، مدعومة بمسلحين من القبائل، اليوم الأربعاء، مواقع في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، بعد هجوم معاكس على ميليشيات الحوثي.

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة لـ"إرم نيوز" إن القوات الحكومية والمسلحين القبليين "شنوا هجومًا معاكسًا على عدد من المواقع التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثيين، بمديريات عسيلان وبيحان وعين، شمال وشمال غرب محافظة شبوة، أمس الثلاثاء".

وأضافت المصادر أن تلك القوات "تمكنت خلال الساعات الماضية من السيطرة على مواقع في مديريتي بيحان وعين شمال غرب شبوة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين، قتل وأصيب فيها العشرات من الطرفين، في حين استهدفت طائرات التحالف العربي تعزيزات الحوثيين وتجمعاتهم".

وأشارت إلى أن "معارك عنيفة اندلعت منذ صباح الأربعاء في مديرية عسيلان شمالي المحافظة، بين القوات الحكومية والقبليين من جهة، وميليشيات الحوثيين من جهة ثانية".

وبينت أن "القوات الموالية للحكومة تمكنت من استعادة السيطرة على عدة مواقع في المديرية، أهمها الصفراء، ووادي الحريم المنقاش، ومرتفعات السليم وجبل العلم".

وذكرت المصادر أن "القوات الحكومية تمكنت أيضًا من استعادة السيطرة على مقر اللواء 163 مشاة، الواقع في منطقة السويداء بمديرية عسيلان، بعد معارك عنيفة شهدت قتلى وجرحى من الطرفين، وشاركت فيها طائرات التحالف العربي بفاعلية".



من جهته، اعتبر محافظ شبوة محمد بن عديو، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الأربعاء، أن المحافظة ستكون مقبرة لمن أسماهم بـ"فلول ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران".

وقال بن عديو إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية "دحروا الميليشيا الانقلابية التي هاجمت بالأمس عددا من المواقع في مديرية بيحان".

وأضاف أن "فلول الميليشيا الانقلابية تنتحر على تخوم صحراء شبوة الواسعة التي ستلتهم جثثهم، ولا فرصة أمامهم للنجاة من الموت".

إلى ذلك، ذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية، الأربعاء، أن ميليشيات الحوثيين تمكنت في المقابل من السيطرة على مركز مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.

ووفق التقارير، فإن السيطرة جاءت "بعد معارك مع قوات الجيش ومسلحي القبائل، وهو ما يشكل خطرًا إضافيًا على مدينة مأرب مركز المحافظة".

وأضافت أن الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية الغربية للمحافظة "تشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثيين، التي تستميت في محاولة إحراز أي تقدم ميداني نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط، وتعدّ مركز العمليات العسكرية الحكومية في شمال البلاد".

وفي مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب، لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر "هجوم خاطف" نفذته القوات الحكومية.

وقال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة إن قوات الجيش استهدفت مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين بهجوم خاطف، في جبهة صرواح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير آليات ومعدات قتالية.

وذكر الموقع أن طائرات التحالف العربي استهدفت بغاراتها الجوية تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين كانت في طريقها إلى مديرية صرواح، وأسفرت هذه الغارات عن تدمير عربات وآليات عسكرية بما عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com