اليمن.. القبليون يفشلون محاولة الحوثيين اقتحام معسكر بعمران

اليمن.. القبليون يفشلون محاولة الحوثيين اقتحام  معسكر بعمران

صنعاء- اندلعت، مساء الإثنين، اشتباكات بين مسلحين تابعين لجماعة أنصار الله (الحوثي) وجنود يساندهم مسلحون قبليون يدافعون عن موقع عسكري تابع لقوات الجيش في محافظة عمران، شمالي العاصمة صنعاء، بحسب مصدر عسكري.

وقال مصدر عسكري، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن مسلحين حوثيين هاجموا مرتين موقعًا عسكريًا بجبل ”المهلل“ بمديرية خمر بمحافظة عمران شمال صنعاء.

وأوضح أن الحوثيين استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف ”آر بي جي“ خلال هجومهم على الموقع التابع للواء العمالقة ومقره مديرية حرف سفيان التي لا تبعد سوى 20 كيلو مترًا.

وأشار إلى أن جنود الموقع وبمساندة مسلحين قبليين من قبائل ”بني صريم“ التي يقع بنطاقها ردوا على مسلحي الحوثي وتبادل الطرفان إطلاق النار بشكل متقطع دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأكد المصدر أن الحوثيين هاجموا الموقع دون أي مبرر حيث لم يتعرضوا لإطلاق نار أو منعهم من المرور من الطريق الذي يربط محافظتي صعده (معقل الحوثيين) وعمران التي يسيطرون عليها منذ يوليو/تموز الماضي بعد مواجهات استمرت شهور مع قوات اللواء 310 مدرع انتهت بسقوطه ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

المصدر ذاته أشار إلى أن الاشتباكات متقطعة وتحدث عقب كل محاولة من قبل الحوثيين للسيطرة على الموقع الذي توقع سقوطه في غضون ساعات في حال فرض حصار مطبق عليه.

وأرجع المصدر محاولات الحوثيين من الهجوم على الموقع لرغبتهم في الاستيلاء على أسلحته وآلياته.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول هذه الاشتباكات.

ويتواجد بالموقع حوالي 200 جندي وقرابة تسع دبابات وأسلحة أخرى وكان يتبع اللواء 310 مدرع ومقره مدينة عمران (تحمل نفس اسم المحافظة) قبل نقله عقب سقوطه واستبداله باللواء التاسع الأمر الذي دفع قيادة لواء العمالقة للسيطرة عليه وإبقائه تحت تبعيتها.

ويسيطر الحوثيون على محافظة عمران منذ يوليو/تموز الماضي عقب مواجهات مع قوات اللواء 310 مدرع انتهت بسقوطه، وفي أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عزل الحوثيون المحافظ محمد صالح شملان المعين من الرئيس عبدربه منصور هادي واختاروا بدلا عنه فيصل جعمان عضو المجلس المحلي للمحافظة عن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com