القاعدة تطوق معسكرا للجيش اليمني بعد اقتحام مدينة المحفد

صنعاء– سيطر مسلحو تنظيم القاعدة، اليوم الإثنين، على مدينة يمنية في محافظة أبين جنوبي البلاد، وقاموا بمهاجمة معسكر للجيش فيها، حسب مصدر أمني. وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال المصدر طالباً عدم نشر اسمه، إن ”مجاميع كبيرة من مسلحي تنظيم القاعدة دخلت مدينة المحفد مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته بمحافظة أبين وسيطرت عليها بالكامل“. وأشار […]

صنعاء– سيطر مسلحو تنظيم القاعدة، اليوم الإثنين، على مدينة يمنية في محافظة أبين جنوبي البلاد، وقاموا بمهاجمة معسكر للجيش فيها، حسب مصدر أمني.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال المصدر طالباً عدم نشر اسمه، إن ”مجاميع كبيرة من مسلحي تنظيم القاعدة دخلت مدينة المحفد مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته بمحافظة أبين وسيطرت عليها بالكامل“.

وأشار إلى أن المسلحين الذين يحملون شعارات تنظيم القاعدة قاموا بنشر نقاط تفتيش على جميع مداخل المدينة قبل أن يهاجموا معسكر اللواء 39 مدرع التابع للجيش في المدينة ذاتها.

وأضاف أن مسلحي القاعدة اشتبكوا مع منتسبي لواء الجيش دون معرفة سقوط ضحايا من عدمه جراء ذلك.

وتابع: ”مايزال مسلحو القاعدة حتى الآن يحاصرون المعسكر من كافة الجهات“.

واختتم بالقول إن المسلحين قدموا من مناطق جبلية مجاورة لمدينة المحفد، دون أن يصدر تعقيب من تنظيم القاعدة حول ذلك حتى الساعة 6.40 تغ.

وبين الحين والآخر تتعرض مواقع عسكرية وأمنية ومدن يمنية لهجمات ينفذها مسلحو تنظيم القاعدة الذين يخوضون حربا مفتوحة ضد القوات الحكومية منذ العام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com