الحوثيون يجندون عشرات الشباب الجنوبيين في صفوفهم

الحوثيون يجندون عشرات الشباب الجنوبيين في صفوفهم

عدن- غادر العديد من شباب المحافظات الجنوبية اليوم السبت صوب العاصمة اليمنية صنعاء للالتحاق بصفوف اللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن العشرات من الشباب الذين ينتمون إلى محافظتي لحج وأبين جنوبي اليمن توجهوا اليوم السبت إلى صنعاء بناء على دعوة أطلقتها جماعة الحوثي، عبر وسطاء يتبعونهم في جنوب اليمن.

واضافت المصادر انه من المتوقع ان يتم تجنيد هؤلاء الشباب وضمهم إلى اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي.

وقال رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة لحج رمزي الشعيبي لمواقع صحفية “ وسطاء قاموا بحشد الشباب وارسالهم إلى صنعاء بهدف تجنيدهم ضمن صفوف اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي وان العشرات قد غادروا إلى صنعاء اليوم السبت.“

من جانبه نفى عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم قيام جماعته بتجنيد شباب جنوبيين في صفوفهم بغرض استخدامهم في أي مواجهات.

وقال القحوم لـ (د.ب.أ) إن هناك شائعات تطلقها بعض الأطراف بأن الحوثيين يخططون لإقتحام الجنوب والمدن الجنوبية وذلك عن طريق استخدام شباب جنوبيين يتم تجنيدهم مسبقاً في صفوف الجماعة.

ويخشى الجنوبيون من وصول الحوثيين إلى عدن والسيطرة عليها كما فعلوا في صنعاء، لاسيما بعد سيطرتهم على محافظة البيضاء الواقعة على الحدود مع العديد من المحافظات الجنوبية مثل شبوه.

يذكر ان الحوثيين يسيطرون على صنعاء منذ ايلول/سبتمبر الماضي وحاصروا منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مما دفعه للاستقالة مع حكومته، غير ان هادي تمكن من مغادرة المنزل والتوجه إلى عدن وتراجع عن استقالته ويباشر مهامه من هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com