الرئيس اليمني يلتقي قيادات جنوبية في عدن‎

الرئيس اليمني يلتقي قيادات جنوبية في عدن‎

المصدر: إرم- عدن

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، عددا من المكونات والشخصيات الجنوبية في قصره الرئاسي في مديرية كريتر في عدن.

وعقد هادي، الخميس، لقاء مع قيادات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية برئاسة عضو اللجنة العامة، أحمد بن أحمد الميسري، داعيا إياهم إلى ”وضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية الضيقة، والعمل مع كافة القوى الوطنية على إخراج البلد من وضعه المأزوم الناجم عن انقلاب الحوثيين“.

وجدد تأكيده على أن الحوار ”هو السبيل الأمثل لليمنيين لحل مشاكلهم بعيدا عن تصفية الحسابات الحزبية الضيقة التي لا تخدم مصالح الوطن والمواطن“.

من جانبها، جددت قيادات حزب المؤتمر ”تمسكها بالقيادة السياسية للمؤتمر الشعبي العام المتمثلة في الرئيس هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر للمؤتمر الشعبي العام، والدكتور عبد الكريم الإرياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام“، مؤكدة رفضها للقرارات التي اتخذت بحقهما من قبل بعض قيادات المؤتمر.

من جانب آخر، التقى هادي، الخميس، عددا من الشخصيات الاجتماعية والوطنية ووجهاء وأعيان عدن، وأطلعهم على المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية، داعيا الجميع إلى ”العظة والاعتبار من دروس الماضي والاستفادة منها في المستقبل بما يخدم الصالح العام والحفاظ على الثوابت الوطنية والحرص على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني“.

ونوه إلى أن ”اليمن اليوم لا يحتمل مزيدا من التصعيد وهو بحاجة إلى الأمن والاستقرار وحل مختلف مشاكله بالحوار والعقل والمنطق بعيدا عن الصراعات التي لا تخلف إلا المآسي ولا تنتج أي حلول“.

وأعلن الحاضرون رفضهم لكل ”الإجراءات الانقلابية التي حدثت في صنعاء منذ 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، وما تبعها من إجراءات“، مؤكدين تمسكهم بـ“شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي كونه اُنتخب من الشعب“.

كما التقى هادي لاحقا بعدد من الشخصيات الاجتماعية في مديريات ردفان بمحافظة لحج، وأكد أن أبناء ردفان ”قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن، منوها بـ“الدور المهم الذي لعبوه في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية“ .

وأكد الرئيس اليمني لأعضاء السلطة المحلية ووجهاء ردفان أن ”القضية الجنوبية حظيت باهتمام كبير في النقاشات التي دارت خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني وتضمنت المخرجات حلولا عادلة لها، مشيرا إلى أن اليمن الآن ”بحاجة إلى الاستمرار في حل مشاكله بالمنطق والعقل بعيدا عن الصراعات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com