إيران: اتفاق الطيران مع اليمن وقعه علي عبد الله صالح
إيران: اتفاق الطيران مع اليمن وقعه علي عبد الله صالحإيران: اتفاق الطيران مع اليمن وقعه علي عبد الله صالح

إيران: اتفاق الطيران مع اليمن وقعه علي عبد الله صالح

قال مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبداللهيان وفد جماعة الحوثيين الزائر لطهران سيبحث التطورات السياسية في اليمن والتعاون المشترك بين البلدين.

وقال عبداللهيان في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين حول زيارة الوفد اليمني الحكومي الذي وصل إلى طهران أمس الأحد، هنالك الآن وفد اقتصادي من القطاع الخاص اليمني في طهران، بالإضافة إلى "وفد آخر سيبحث التطورات السياسية والمجالات التي يمكننا أن نقدم الدعم فيها والتعاون المشترك بين البلدين".

وأوضح المسؤول الإيراني أن اتفاقية النقل الجوي بين إيران وصنعاء موقعة منذ عهد الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح وأضاف أنه تم تفعيل هذه الاتفاقية قبل 10 أيام وستستأنف الخطوط الجوية اليمنية أيضا رحلاتها إلى إيران، معتبراً هذا الأمر فرصة للشعب اليمني لزيارة المراكز الدينية والسياحية في إيران كما يمثل أيضا فرصة للتجار ورجال الأعمال اليمنيين.

ووقع الحوثيون مع إيران اتفاقا في مجال النقل الجوي يوم السبت في خطوة تعكس دعم طهران للجماعة الشيعة التي تسيطر على صنعاء الآن.

ويتيح الاتفاق الذي وقعته في طهران سلطة الطيران في البلدين لكل جانب تسيير 14 رحلة جوية أسبوعيا في الاتجاهين.

وأشارت المواقع الإلكترونية للخطوط الجوية الوطنية الإيرانية واليمنية إلى انه لا توجد رحلات جوية في الوقت الراهن بين البلدين.

وهبطت طائرة لشركة طيران ماهان الايرانية في مطار صنعاء أمس الأحد.

من جانب آخر، وفيما يتعلق بمصير الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن نور احمد نيكبخت قال مساعد الخارجية الإيرانية، ان نيكبخت في اتم الصحة والسلامة، وتبذل في الوقت الحاضر جهود جادة للافراج عنه، ليعود الى البلاد بسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com