اليمن.. ألوية العمالقة ترسل قوة عسكرية إلى أبين للفصل بين قوات الشرعية والانتقالي (فيديو)
اليمن.. ألوية العمالقة ترسل قوة عسكرية إلى أبين للفصل بين قوات الشرعية والانتقالي (فيديو)اليمن.. ألوية العمالقة ترسل قوة عسكرية إلى أبين للفصل بين قوات الشرعية والانتقالي (فيديو)

اليمن.. ألوية العمالقة ترسل قوة عسكرية إلى أبين للفصل بين قوات الشرعية والانتقالي (فيديو)

أعلنت قوات العمالقة الجنوبية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إرسالها قوة عسكرية للفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية، في محافظة أبين جنوب البلاد، والإحلال بدلاً منهما.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة: "ستقوم قوات العمالقة بوضع نقاط فاصلة في خطوط التماس؛ للفصل بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي، اللذين يواصلان معاً عملية سحب قواتهما، وفقاً لاتفاق الرياض".

وأضاف عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن "قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي يتولى بنفسه قيادة القوات التي تولت مهمة الذهاب إلى محافظة أبين؛ لحفظ السلام ونشر نقاط لسد الفراغ الأمني".

إعادة تموضع

من جهتها، أعلنت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إعادة تموضع وانتشار قواتها في محافظة أبين.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر": "استكملت قواتنا المسلحة الجنوبية بمحور أبين إعادة التموضع والانتشار، وفقا للخطة التي أعدها التحالف العربي ويشرف ميدانياً على تنفيذها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com