الجيش اليمني يتصدى لمحاولات هجوم حوثية في مأرب والجوف
الجيش اليمني يتصدى لمحاولات هجوم حوثية في مأرب والجوفالجيش اليمني يتصدى لمحاولات هجوم حوثية في مأرب والجوف

الجيش اليمني يتصدى لمحاولات هجوم حوثية في مأرب والجوف

تمكنت قوات الجيش اليمني، المسنودة من قبل التحالف العربي، من التصدي لمحاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحوثيين، الخميس، على مواقع يسيطر عليها الجيش، بمحافظة مأرب، في وقت تتواصل فيه المعارك العنيفة بين الجانبين في محافظة الجوف، أقصى شمال البلاد.

وقال الموقع الرسمي لقوات الجيش اليمني، إن ميليشيات الحوثيين، تكبدت خسائر فادحة في عتادها القتالي وأرواح عناصرها، بنيران قوات الجيش، في جبهتي "هيلان" و"المشجح" بمديرية صرواح، غربي مأرب.

وذكر الموقع أن المعارك اندلعت بعد محاولة ميليشيات الحوثيين، التسلل إلى مواقع الجيش في جبل "هيلان" الاستراتيجي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وفرار من تبقى منهم.

كما لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثيين، مصرعهم، الخميس، وأصيب آخرون، في قصف مدفعي، شنته مدفعية الجيش اليمني، التي استهدفت تحصيناتهم وتعزيزاتهم في جبهة "المشجح"، المجاورة لـ"هيلان"، غربي مأرب.

وفي محافظة الجوف، تتواصل المعارك بين الجيش اليمني ورجال القبائل، بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي، وميليشيات الحوثيين من الجهة الأخرى.

وذكر المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، على تويتر، أن طائرات التحالف، استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثيين في مواقع متفرقة من محافظة الجوف، وأسفرت الغارات عن تدمير عربات وآليات عسكرية، ومقتل من كانوا على متنها.

وتصدت قوات الجيش، أمس الأربعاء، لهجوم شنته ميليشيات الحوثيين على مواقع الجيش في جبال "الأمهر" بين مديريتي خب الشعف، وبرط العنان، بمحافظة الجوف، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، تزامنًا مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com