اليمن.. متظاهرون يحرقون صور الحوثي ويتمسكون بالانفصال
اليمن.. متظاهرون يحرقون صور الحوثي ويتمسكون بالانفصالاليمن.. متظاهرون يحرقون صور الحوثي ويتمسكون بالانفصال

اليمن.. متظاهرون يحرقون صور الحوثي ويتمسكون بالانفصال

أحرق متظاهرون يمنيون في عدن، جنوبي البلاد مساء الأحد، صوراً لزعيم جماعة الحوثيين المسيطرة على أجزاء واسعة من شمال اليمن، عبدالملك الحوثي، مجددين في الوقت ذاته مطالبتهم في الانفصال واستعادة دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية).

وأكد البيان الصادر عن التظاهرة التي طافت عدداً من شوارع مدينة خور مكسر بعدن، على تمسك شعب الجنوب "المطلق بحقه الشرعي والعادل في تحرير أرضه من الاحتلال ونيل استقلاله غير المنقوص كخيار لا رجعة عنه".

مشيراً إلى أن شعب الجنوب ليس طرفاً في صراع مراكز وأجنحة الصراع في "سلطة الاحتلال المنهارة"، ومشدداً على أن مدينة عدن "هي العاصمة السياسية للجنوب، وستقاوم كل مخطط يهدف إلى تحويلها إلى مركز لصراع لا ناقة لشعب الجنوب فيه ولا جمل".

كما جدد البيان رفض الجنوب لجرّه إلى صراع مذهبي أو طائفي، وعدم قبول أبنائه بتحويل أراضيه إلى ساحة صراع تتقاطع فيه المصالح الإقليمية والدولية.

وترددت خلال التظاهرة شعارات مناوئة للوحدة اليمنية، وأخرى مناهضة لجماعة الحوثيين، وإحراق صور زعيمها، محبطة رهان الحوثيين الذين كانوا يعولون على هذه التظاهرات التي دعا إليها أحد فصائل الحراك الجنوبي، في تأكيد رفض الجنوبيين لتواجد رئيس البلاد عبدربه منصور هادي في عدن.

وكان القيادي محمد البخيتي قد قال في حديثه لإحدى القنوات الإخبارية، السبت، إن مسيرات ستنطلق الأحد ضد الرئيس هادي في عدن، وهو ما لم تشهده التظاهرة.

ونفى المجلس الأعلى للحراك الثوري بالجنوب، مساء السبت، مشاركته في أي تظاهرات مناوئة للرئيس هادي في عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com