بدء أكبر عملية تبادل للسجناء في اليمن
بدء أكبر عملية تبادل للسجناء في اليمنبدء أكبر عملية تبادل للسجناء في اليمن

بدء أكبر عملية تبادل للسجناء في اليمن

بدأت في اليمن، اليوم الخميس، أكبر عملية تبادل للأسرى، مع إقلاع طائرات تحمل مئات السجناء من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، وأخرى للحكومة.



وأقلعت طائرات من مطاري صنعاء وسيئون بالقرب من مدينة مأرب وسط البلاد.



وتجري عملية التبادل برعاية الأمم المتحدة، وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت يارا خواجة، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لرويترز: "فرق اللجنة الدولية موجودة في مطارات مختلفة، الاستعدادات جارية.. إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، نأمل أن تتم عملية الإفراج في الساعات القليلة المقبلة".

ويقضي الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه الشهر الماضي في سويسرا، إفراج جماعة الحوثي عن نحو 400 شخص بينهم 15 جنديًا سعوديًا وأربعة سودانيين، بينما ستطلق الحكومة اليمنية سراح 681 من مقاتلي الحوثي.



ولاحقا، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي،  العقيد الركن تركي المالكي، عن وصول (19) أسيراً من قوات التحالف إلى قاعدة الملك سلمان الجوية مساء اليوم الخميس، من بينهم (15) أسيراً سعودياً و (4) أسرى سودانيين، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف العقيد المالكي، أنه كان في استقبال العائدين من الأسرى عند وصولهم لقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، قائد القوات المشتركة المكلّف، الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، والملحق العسكري بسفارة جمهورية السودان لدى السعودية، العميد الركن مجدي السماني، وعدد من قيادة القوات المشتركة وضباط الارتباط من الجانب السوداني بقيادة القوات المشتركة وأهالي وذوي الأسرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com