بن بريك: نعمل لإحلال السلام.. والسعودية هي العمق الإستراتيجي لجنوب اليمن
بن بريك: نعمل لإحلال السلام.. والسعودية هي العمق الإستراتيجي لجنوب اليمنبن بريك: نعمل لإحلال السلام.. والسعودية هي العمق الإستراتيجي لجنوب اليمن

بن بريك: نعمل لإحلال السلام.. والسعودية هي العمق الإستراتيجي لجنوب اليمن

أكد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن المجلس "ينشد السلام ويعمل على إحلاله"، مجددا التأكيد على تسليم كافة الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها بشأن تسريع تفيذ اتفاق الرياض الموقع بين "الانتقالي" والحكومة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أمس السبت، بن بريك والأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي محافظ عدن أحمد لملس، مع قائد قوات التحالف العربي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن نايف العتيبي، والفريق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض، وذلك في مقر قيادة التحالف بعدن، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد.

وأشار بن بريك إلى أن "الخطط التي سلمها الانتقالي الجنوبي، تضمنت الفصل بين القوات في محافظة أبين، ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن".

وذكر الموقع أن بن بريك ولملس "استعرضا خلال اللقاء الجهود المبذولة من جانب المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه".

وأكدا أن "المجلس الجنوبي الانتقالي ينشد السلام ويعمل لأجل إحلاله، ويضع احتياجات المواطن في قمة أولوياته".


من جانبه، لفت محافظ عدن أحمد لملس إلى "الخطوات التي تم تنفيذها على الأرض من خلال رفع المظاهر والنقاط العسكرية من بعض مناطق العاصمة عدن؛ لتعود لعدن واجهتها الحضارية والمدنية السلمية، إضافة لجهود استقرار الخدمات الضرورية والمهمة المرتبطة بحياة المواطن بشكل عام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com