الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأرب
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأربالحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأرب

الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأرب

دعت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، إلى اتخاذ إجراءات "عاجلة"، لوقف هجوم تشنه ميليشيات الحوثيين، على محافظة مأرب، للحؤول "دون ارتكاب إبادة جماعية ومجازر بحق السكان وأبناء القبائل".

وقالت وزارة حقوق الإنسان، في بيان، إنه يوجد في محافظة مأرب "قرابة مليوني نازح من مختلف محافظات الجمهورية، ووفرت لهم الأمان والحياة اللائقة، واستقبلت مدارسها ومشافيها أبناء النازحين بصدر رحب، فيما لا تزال تشكل إحدى أهم المحطات الجاذبة للرأسمال الوطني الباحث عن فرص للاستثمار".

وأشارت إلى أن عملية استهداف مأرب، من قبل ميليشيات الحوثيين، "تعد استهدافًا للدولة اليمنية بكافة مؤسساتها، وتعرَّض مليوني ونصف المليون مواطن يمني للمخاطر المحدقة".

وأدانت الوزارة في بيانها"استمرار ميليشيات الحوثيين الإرهابية، المدعومة إيرانيًا، بمهاجمة مأرب، واستهداف أحيائها المكتظة بالسكان، بالصواريخ الباليستية، في ظل صمت الهيئات الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسانية في العالم".

وتواصل ميليشيات الحوثيين محاولاتها المستميتة في التقدم نحو مدينة مأرب، مركز المحافظة، من عدة محاور، تشمل الأطراف الجنوبية، والجنوبية الغربية من المحافظة المتاخمة لمحافظة البيضاء، التي استحدثت فيها الميليشيات جبهات قتالية جديدة، إلى جانب المواجهات المستمرة منذ سنوات في الأطراف الشمالية الغربية، في محاولة منها لخنق مدينة مأرب، الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com