رحلّتهم قسرا وحاكمتهم كفارّين.. ميليشيا الحوثي تسعى للاستيلاء على ممتلكات "البهائيين"
رحلّتهم قسرا وحاكمتهم كفارّين.. ميليشيا الحوثي تسعى للاستيلاء على ممتلكات "البهائيين"رحلّتهم قسرا وحاكمتهم كفارّين.. ميليشيا الحوثي تسعى للاستيلاء على ممتلكات "البهائيين"

رحلّتهم قسرا وحاكمتهم كفارّين.. ميليشيا الحوثي تسعى للاستيلاء على ممتلكات "البهائيين"

قال الناطق الرسمي باسم طائفة البهائيين في اليمن، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء عقدت يوم أمس السبت، جلسة محاكمة لـ24 بهائيا، بعد أن تم رحيلهم قسرا، ليصار إلى محاكمتهم على اعتبار أنهم  فارين.

وأكد الناطق الرسمي عبد الله العلفي، في رسالة وزعها على الصحفيين عبر البريد الإلكتروني اليوم الأحد، وحصل موقع "إرم نيوز" على نسخة منها، مساعي جماعة الحوثي "للاستيلاء على أموال وممتلكات البهائيين".

وأوضح أنه "في الجلسة تظاهر القاضي رئيس المحكمة، بعدم علمه بترحيل البهائيين المعتقلين والمتهمين في القضية إلى خارج اليمن قسرا، حيث سأل الدفاع أين المتهمين؟".

وبين أن "الدفاع طلب توجيه السؤال للنيابة، التي ردّت عبر ممثلها بأنه تم ترحيلهم إلى خارج اليمن"، وطالبت النيابة "من المحكمة باستكمال المحاكمة باعتبارهم فارين من وجه العدالة".

ولفت المتحدث إلى أن "الدفاع اعترض على اعتبارهم فارين من وجه العدالة بعد ترحيلهم قسرا من اليمن"، مطالبا من "المحكمة إسقاط التهم بناء على قرار العفو الصادر من رئيس المجلس السياسي الأعلى"، إلا أن "النيابة والقاضي رفضا طلب الدفاع، مؤكدين أن القرار كان بالإفراج عنهم وليس العفو".

وأضاف أن "الجلسة انتهت بإصدار القاضي أمرا للنيابة بإحضار المتهمين للمحكمة، وتأجيل الجلسة إلى 12 أيلول/سبتمبر المقبل"، واصفا الجلسة بـ"مسرحية هزلية لا معنى لها سوى التحايل على أموال وممتلكات البهائيين"، على حد تعبيره.

ورحلت جماعة الحوثي قسرا 6 من أتباع الطائفة إلى خارج اليمن، بعد اعتقال بعضهم لعدة سنوات، وذلك إثر ضغوطات دولية في الـ30 من شهر تموز/يوليو الماضي.

ودعت (المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين) "الحوثيين إلى احترام حقوق الإنسان، والكف عن اضطهاد البهائيين، وإسقاط الدعوى والتهم الباطلة بحقهم، وإعادة ممتلكاتهم وأموالهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم بسبب الاعتقالات والمحاكمات التعسفية الجائرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com