أخبار

عبدالملك: الدور الذي تنوي تركيا لعبه في اليمن مرفوض
تاريخ النشر: 21 يوليو 2020 22:04 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2020 9:20 GMT

عبدالملك: الدور الذي تنوي تركيا لعبه في اليمن مرفوض

قال رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، إن الدور الذي تنوي تركيا لعبه في اليمن مرفوض ولن يتم السماح به، معقبا :"التحالف الإيراني التركي يستهدف مصر

+A -A
المصدر: آية أشرف - إرم نيوز

قال رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، إن الدور الذي تنوي تركيا لعبه في اليمن مرفوض ولن يتم السماح به، معقبا :“التحالف الإيراني التركي يستهدف مصر وستدعم اليمن مصر في مواجهة كل الأخطار المهددة للأمن العربي“.

وأضاف في تصريح تليفزيوني لقناة ”تن“، أن تركيا تتحدث عن رغبة للدخول والتواجد في اليمن بشكل أو بآخر، لكن موقف الدولة واضح، موضحا أنه لا توجد أي مساحة لموقف تركي في اليمن إلا إذا كان عن طريق أبواب خلفية.

وأكد أن الحكومة اليمنية ترصد حتى الآن محاولات تركية للتدخل عبر تمويل بعض الفصائل، إذ لا يشترط التمويل التقارب الأيديولوجي مع تركيا.

ووصف رئيس الوزراء اليمني ما يحدث في ليبيا بأنه الأخطر خلال الـ 50 عاما الماضية، لأنه يهدد الأمن القومي العربي بدوله جميعا، مردفا أنه خلال السنوات الماضية كانت الحدود مفتوحة؛ ما أدى لتدفق السلاح وجماعات متطرفة، وظهور موضوع سد النهضة وغيرها من الأمور بشكل أو بآخر يوضح أن هناك رغبة في تقييد مصر واستهداف الأمن القومي العربي.

واتفق رئيس الوزراء اليمني مع دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتوصل لحلول سياسية بليبيا ومنع التدخلات الأجنبية، موضحا أن ذلك لن يتأتى إلا باستعادة منظومة العمل العربي عن طريق الجامعة العربية، قائلا :“التحالف الإيراني التركي يحاول زعزعة الأمور في الدول العربية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك