أخبار

اليمن: إسقاط طائرة مسيرة للمليشيات في الحديدة.. وصاروخ حوثي يستهدف حيّا سكنيا في مأرب
تاريخ النشر: 08 يوليو 2020 18:27 GMT
تاريخ التحديث: 08 يوليو 2020 20:50 GMT

اليمن: إسقاط طائرة مسيرة للمليشيات في الحديدة.. وصاروخ حوثي يستهدف حيّا سكنيا في مأرب

أسقطت القوات المشتركة في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة شمال غرب اليمن، اليوم الأربعاء، طائرة حوثية مسيرة. وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية، على

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

أسقطت القوات المشتركة في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة شمال غرب اليمن، اليوم الأربعاء، طائرة حوثية مسيرة.

وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية، على موقعه الإخباري: ”تمكنت القوات المشتركة، من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في سماء مدينة الدريهمي جنوب الحديدة“.

وأضاف المركز: ”شاهد أبطال القوات المشتركة الطائرة تحلق فوق مواقعهم، حيث قاموا باستهداف الطائرة الحوثية بالسلاح المناسب وتمكنوا من إسقاطها بنجاح“.

وأشار إلى أن ”القوات المشتركة، تواصل إسقاط الطائرات الحوثية المسيرة في مختلف جبهات القتال بمحافظة الحديدة، وسط تصعيد المليشيات الحوثية الخطيرة للهدنة الأممية وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة“.

وعلى صعيد آخر، استهدفت ميليشيات الحوثي، مساء اليوم الأربعاء، أحد الأحياء السكنية وسط مدينة مأرب شمال شرق اليمن، عبر صاروخ من نوع (كاتيوشا).

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ بحسب معلومات أولية لديها، إن سقوط الصاروخ على الحي السكني أسفر عن إصابة طفلتين فقط.

فيما أشارت وسائل إعلامية محلية، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، جراء سقوط الصاروخ.

ولاحقًا، نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على حسابه في موقع ”تويتر“، مقطعاً مرئياً يُظهر آثار الصاروخ الحوثي، الذي سقط وسط مأرب.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات له، أرفقها إلى جانب المقطع المرئي: ”ندين ونستنكر بشدة استهداف مرتزقة ايران الميليشيات الحوثية، حي سكني مكتظ بالسكان في منطقة  الروضة وسط مدينة مأرب، بصاروخ باليستي (ايراني الصنع)، والذي أسفر عن تضرر عدد من منازل المواطنين“.

وتابع أن ”استمرار ميليشيات الحوثي، في استهداف منازل المواطنين والمنشآت العامة والخاصة في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة، نابع من حقد دفين على المدينة وأبنائها الذين كانوا اول من تصدى للمخطط الانقلابي والمشروع الايراني“.

وتابع الوزير اليمني، حديثه بقوله: ”عجزت مليشيا الحوثي عن إحداث اختراق عسكري باتجاه مدينة مأرب، رغم كل رهاناتها والأنساق البشرية والعتاد العسكري الذي دفعت به لتعود كل مرة بخفي حنين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك