"الانتقالي" يعلن إدارة ذاتية في محافظات جنوب اليمن
"الانتقالي" يعلن إدارة ذاتية في محافظات جنوب اليمن"الانتقالي" يعلن إدارة ذاتية في محافظات جنوب اليمن

"الانتقالي" يعلن إدارة ذاتية في محافظات جنوب اليمن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، بجنوب اليمن، في وقت متأخر من مساء السبت، عن تشكيل "إدارة ذاتية" وفرض حالة الطوارئ في محافظات الجنوب، إثر تصاعد خلافه مع الحكومة اليمنية.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، إنه قرر البدء بتنفيذ إجراءات منها :  "إعلان حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتبارا من يومنا هذا السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ".
كما اعلن المجلس: "الإدارة الذاتية للجنوب اعتبارا من منتصف ليل السبت 25 أبريل 2020، حيث ستباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقا للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس".
ودعا بيان المجلس الانتقالي الجنوبيين "للالتفاف حول قيادتهم السياسية ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب".
وطالب المجلس دول التحالف بـ"دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب الجنوبي اليمني، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".

وأشار المجلس إلى أنه "منح للأشقاء في التحالف العربي والحكومة اليمنية مهلة منذ الثالث من أكتوبر من العام 2018م لتحسين الأوضاع المعيشية دون أن تحدث أي استجابة، ما دعاه لتنفيذ هذه الإجراءات".






وكان المجلس قد أصدر أمس الأول بيانا سياسيا أوضح فيه الأسباب التي دفعته إلى منع عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، مشيرا إلى أنها فقدت شرعيتها بموجب اتفاق الرياض الذي مازالت الشرعية رافضة تطبيقه حد قوله.








الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com