جمال بنعمر يصل عدن للقاء هادي

جمال بنعمر يصل عدن للقاء هادي

صنعاء ـ وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، اليوم الخميس، إلى محافظة عدن، جنوبي البلاد، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر في مكتب بنعمر.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن ”بنعمر وصل إلى عدن قادماَ من العاصمة صنعاء، للقاء الرئيس هادي، من أجل بحث التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد“.

وتأتي زيارة بنعمر لعدن، بعد يوم من زيارة قام بها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، التقى خلالها الرئيس هادي.

وبعد اللقاء، قال الزياني في تصريحات صحفية، إن ”دول مجلس التعاون تدعم العملية السياسية التي يقودها الرئيس هادي في اليمن“، مضيفا أن ”أمن اليمن جزء من أمن الخليج“.

ووصل الرئيس اليمني إلى عدن، صباح السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله إلى عدن السبت الماضي، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن ”كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر، تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء، باطلة ولا شرعية لها“، وهو الأمر الذي ردت عليه جماعة الحوثي، قائلة بأن ”هادي أصبح فاقداً للشرعية“، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره ”مطلوبا للعدالة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة