الحوثيون يقصفون منشأة نفطية في مأرب ويقتلون قياديا بالجيش اليمني (فيديو)
الحوثيون يقصفون منشأة نفطية في مأرب ويقتلون قياديا بالجيش اليمني (فيديو)الحوثيون يقصفون منشأة نفطية في مأرب ويقتلون قياديا بالجيش اليمني (فيديو)

الحوثيون يقصفون منشأة نفطية في مأرب ويقتلون قياديا بالجيش اليمني (فيديو)

قتل قيادي عسكري في القوات الحكومية اليمنية، أمس السبت، خلال معارك عنيفة لقوات الجيش اليمني، ضد ميليشيات الحوثيين، غربي محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عسكرية أن قائد اللواء 310، التابع للمنطقة العسكرية السابعة في قوات الجيش اليمني، اللواء محمد كامل الذيفاني، قتل السبت، في معارك ضد ميليشيات الحوثيين، بجبهة "صرواح"، غربي محافظة مأرب.

وأقدمت ميليشيات الحوثي على قصف منشأة نفطية في صراوح مساء السبت، وسط أنباء تداولتها وسائل إعلام داعمة للحوثي عن مقتل قيادة ألوية وضباط لدى القوات الحكومية، خلال القصف.

وأكدت وزارة النفط والمعادن في الحكومة اليمنية، تعرض محطة الضخ لأنبوب "صافر" النفطي بصرواح، لقصف صاروخي من قبل ميليشيات الحوثيين.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن هذا الاستهداف يأتي في وقت "تسعى فيه القيادة السياسية والحكومة الشرعية للبلاد ممثلة بوزارة النفط لإنعاش الاقتصاد الوطني، ورفد خزينة الدولة من خلال إعادة تشغيل القطاعات النفطية على طريق التعافي العام للاقتصاد الوطني".

وأكدت أن "مثل هذه الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات الشعب ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة لإيجاد وخلق بيئة ومناخ استثماري جذاب، كما أنها تعيق عودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد لاستئناف نشاطها التنموي بشكل عام".

ووصف رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، في تغريدة على تويتر، قصف الحوثيين للمحطة النفطية بأنه "تصرف كاشف لجماعة دون مسؤولية أو التزام، تتعامل مع الشعب كرهائن أو أعداء، ومع مصالح المواطنين كموضوع للمساومة، ومع الأملاك العامة كمادة للنهب أو التخريب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com