كويتي يطبق قانون جمع السلاح بتسليم قنابل وألغام
كويتي يطبق قانون جمع السلاح بتسليم قنابل وألغامكويتي يطبق قانون جمع السلاح بتسليم قنابل وألغام

كويتي يطبق قانون جمع السلاح بتسليم قنابل وألغام

فوجئ رجال الأمن في الكويت، بأحد المواطنين، يدخل مركزاً أمنياً لجمع السلاح، حاملاً معه قنابل وألغام لتسليمها، في أول يوم لتطبيق قانون جمع السلاح الذي بدأ سريانه الاثنين، ويستمر لمدة أربعة أشهر تسبق فرض عقوبات مشددة.



وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المواطن الكويتي دخل إلى إدارة مباحث محافظة حولي وهو يحمل لغم دبابة ولغم أفراد وقنبلتين، لتسليمها، قبل أن يستعين رجال الأمن بفريق من إدارة المتفجرات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رجال الأمن قولهم، إن القنابل واللغمين كانا في حالة جيدة وهما من مخلفات الغزو العراقي للبلاد في بداية التسعينيات من القرن الماضي.

وينص قانون جمع السلاح الجديد على فرض عقوبات مشددة تشمل غرامات مالية كبيرة والسجن حتى عشر سنوات لكل من يتخلف عن تسليم سلاحه خلال مدة أربعة أشهر يعفى خلالها من أي عقوبة.

وحددت وزارة الداخلية 38 مركزاً منتشراً في محافظات البلاد الست، لتجميع السلاح، من دون أن يضطر مالك السلاح للتعريف عن نفسه إن أراد ذلك بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن مراكز استلام السلاح، شهدت الاثنين، إقبالاً ملحوظاً من الكويتيين على وجه التحديد، وأن أغلب الأسلحة التي تم تسلمها من مخلفات الغزو العراقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com