أخبار

صحيفة: الرياض عازمة على تغيير ميزان القوى في اليمن
تاريخ النشر: 20 فبراير 2015 22:36 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2015 22:36 GMT

صحيفة: الرياض عازمة على تغيير ميزان القوى في اليمن

صحيفة "Arabi21"، تنقل عن مصادر قبلية، أن قبائل من مأرب وآل الجوف، تلقوا أنواعا مختلفة من مساعدات المملكة العربية السعودية، لهيمنة القبائل في أي معركة مستقبلية مع الحوثيين.

+A -A
المصدر: إرم - من دعاء السيد

أكدت مصادر سياسية يمنية، أن السعودية عازمة على تغيير ميزان القوى في اليمن، حيث أنها أجرت محادثات مكثفة الأسبوع الماضي مع سياسيين وإقليمين في البلاد، ما أثار المخاوف من قبل الحوثيين، الذين يعيشون في عزلة داخلية وخارجية.

وحسبما ذكرت صحيفة ”ميدل ايست مونيتور“ البريطانية، قالت مصادر سياسية إن الرياض قررت قلب الطاولة على الحوثيين – زعماء الانقلاب في اليمن -، مشيرين إلى أن ذلك تجلى واضحاً في دعوتها للقيادات السياسية والقبلية، التي تعد مؤثرة للغاية في مجالات مختلفة من اليمن، ومن أبرز هذه القوى، قادة كبار من المؤتمر الشعبي العام، بزعامة الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وكشفت صحيفة ”Arabi21″، عن مصادر قبلية، أن قبائل من مأرب وآل الجوف، تلقوا أنواعا مختلفة من مساعدات المملكة العربية السعودية، لهيمنة القبائل في أي معركة مستقبلية مع الحوثيين، الذين يمتلكون ترسانات أسلحة مسروقة، من مخازن الجيش والمخيمات.

وفي سياق متصل، كشف مصدر سياسي مطلع، بأن جماعة الحوثيين أصبحت مرتبكة ومتعثرة، بعد أن تلقت معلومات مفادها أن الحُكام الجدد في السعودية، قرروا تغيير قواعد اللعبة معهم، على الرغم من أن الحوثيين أرسلوا رسائل مطمئنة لهم، من خلال الوسيط العماني قبل أكثر من أسبوع، ومع ذلك، لا يبدو أن المملكة العربية السعودية تثق في الحوثيين، الذين يعتبرونهم ذراع عدوهم ”إيران“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك