”القاعدة“ تعلن استهداف قائد عسكري جنوب اليمن – إرم نيوز‬‎

”القاعدة“ تعلن استهداف قائد عسكري جنوب اليمن

”القاعدة“ تعلن استهداف قائد عسكري جنوب اليمن

صنعاء – أعلنت جماعة أنصار الشريعة، التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، مسؤوليتها عن استهداف موكب قائد عسكري كبير، بعبوة ناسفة، في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن، اليوم الجمعة.

وأشار بيان نشرته الجماعة على حسابها بموقع ”تويتر“ إلى أن من أسمتهم“المجاهدين“ فجروا عبوة ناسفة أثناء مرور موكب اللواء عبد الرحمن الحليلي، قائد المنطقة العسكرية الأولى، في منطقة ”الغرفة“ قادما من مدينة سيئون، عاصمة وادي حضرموت، ومتوجها إلى مدينة القطن.

وأكد البيان إعطاب طقم (دورية عسكرية) كانت ضمن الموكب ومقتل وإصابة من كان على متنها، دون تحديد رقم القتلى والمصابين، ودون توضيح ما إذا كان الحليلي من بينهم، غير أن شهود عيان قالوا في وقت سابق إن المسؤول العسكري نجام من محاولة الاغتيال.

ولم يوضح البيان، أسباب استهداف الحليلي لكنه اتهمه بالانتماء إلى من وصفه بالجيش المتحوث في إشارة إلى، جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بالحوثي.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيين أن الانفجار لم يسفر عن إي أضرار سواء إصابات طفيفة تعرض لها خمسة من مرافقي اللواء الحليلي .

وسبق لمسلحي القاعدة استهداف عدد من القيادات العسكرية والأمنية بحضرموت، التي تشهد منذ عام 2011 حربا مفتوحة بين التنظيم والقوات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com