أخبار

الحوثيون يشرعون بتشكيل "مؤسسات الدولة"
تاريخ النشر: 19 فبراير 2015 22:25 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2015 22:45 GMT

الحوثيون يشرعون بتشكيل "مؤسسات الدولة"

وكالة "سبأ" تذكر أن "اﺟﺘﻤﺎعا عقدته "اللجنة الثورية" ﺍﻟﻴﻮﻡ، وكُرس لمناقشة عدد من القضايا ﻭفي مقدمتها اﻟﺒﺪﺀ بوﺿﻊ ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ لاختيار ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ".

+A -A

صنعاء – أعلنت ”ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ“ التابعة لجماعة أنصار الله ”الحوثي“، اليوم الخميس، عن شروعها في إﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﻓﻘﺎً ﻷﺣﻜﺎﻡ ما يسمى بـ“ﺍﻹﻋﻼﻥ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻱ“ الذي أصدرته الجماعة في 6 فبراير/ شباط الجاري، واصفة مفاوضات القوى السياسية اليمنية بـ“العقيمة“.

وذكرت وكالة ”سبأ“ الرسمية التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، أن ”اﺟﺘﻤﺎعا عقدته اللجنة الثورية ﺍﻟﻴﻮﻡ بالقصر الجمهوري بصنعاء، وكُرس لمناقشة عدد من القضايا ﻭفي مقدمتها اﻟﺒﺪﺀ بوﺿﻊ ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ ﻭﺁﻟﻴﺔ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ“.

ووفق الوكالة، أكدت اللجنة ”شروعها في إﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﻓﻘﺎً ﻷﺣﻜﺎﻡ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻱ ﺍﻟتي ﺍﺟﻤﻌﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺣﻮﺍﺭﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ، ﻟﻢ ﺗﻔض اﻟﻰ ﺃﻱ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺃﻭ ﺣﻠﻮﻝ ما يجعلها حوارات عقيمة“.

وناقشت اللجنة ”ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ، وأكدت ﺣﺮﺻﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ، وأقرت عقد لقاء ﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ مع اﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﻓﻘﺎ ﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﻭﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﻗﺎﺩﻡ“.

وقالت الوكالة إن ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ”ﺍﺳﺘﻌﺮﺿﺖ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻟﻮﺿﻊ ﺭﺅﻳﺔ ﻭﺳﻴﺎﺳﺔ إعلامية ﺷﺎﻣﻠﺔ ﺗﺴﺘﻮﻋﺐ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﺣﺪﺍﺙ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ“.

وتأتي هذه القرارات بعد أيام من دعوة مجلس الأمن لجماعة ”الحوثي“، للتراجع عن القرارات الأحادية والانسحاب من المؤسسات الرسمية في العاصمة والافراج عن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة اللذان يقعان تحت الاقامة الجبرية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك