قيادي حوثي: نعلن اليوم تشكيل المجلس الانتقالي
قيادي حوثي: نعلن اليوم تشكيل المجلس الانتقاليقيادي حوثي: نعلن اليوم تشكيل المجلس الانتقالي

قيادي حوثي: نعلن اليوم تشكيل المجلس الانتقالي

صنعاء -أعلن قيادي بجماعة "أنصار الله" المعروفة إعلاميا بجماعة "الحوثيين"، أن الجماعة ستعلن، في وقت لاحق من مساء اليوم، تشكيل المجلس الوطني الانتقالي الذي من المقرر أن يحل محل مجلس النواب.



وقال محمد المقالح, وهو عضو في "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن اللجنة المكونة من 15 عضوا, "اجتمعت ظهر اليوم في دار الرئاسة برئاسة سفر الصوفي".

وأضاف: "تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل المجلس الوطني، وستصدر اللجنة بيان بذلك مساء اليوم الخميس".

ويأتي الإعلان المرتقب اليوم لتشكيل الحوثيين للمجلس الوطني البديل للبرلمان بعد أيام من قرار لمجلس الأمن دعا فيه جماعة الحوثي لـ"التراجع" عن القرارات الأحادية والعودة إلى طاولة المفاوضات، وفي وقت تتواصل فيه المشاورات السياسية بين القوى السياسية بصنعاء، تحت اشراف المبعوث الأممي، جمال بن عمر.

كانت مصادر سياسية تحدثت لـ"الأناضول" مفضلة عدم الكشف عن هويتها، قالت إنه "لم تصل" المشاورات أمس، لنتيجة إثر تغيب ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق، على عبدالله صالح، وكذلك ممثل جماعة الحوثي.

كانت اللجنة الثورية، التي يرأسها محمد الحوثي، أعلنت في القصر الجمهوري بصنعاء، يوم الجمعة 6 فبراير / شباط الجاري، ما أسمته "إعلانا دستورياً"، يقضي بتشكيل مجلس وطني مكون من 551 يتم عن طريقه انتخاب مجلس رئاسي مكون من خمسة أشخاص يكلفون شخصا بتشكيل حكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com