مسؤول يمني يؤكد أن الرئيس هادي ”يحتضر“ – إرم نيوز‬‎

مسؤول يمني يؤكد أن الرئيس هادي ”يحتضر“

مسؤول يمني يؤكد أن الرئيس هادي ”يحتضر“

صنعاء- قال أحمد عبد الله المجيدي، محافظ منطقة لحج اليمنية الجنوبية، إن صحة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في خطر، مؤكدا أنه ”رجل يحتضر“.

وشدد المجيدي في حوار مع ”الشرق الأوسط“ على أن ”أنصار الله“ أعادوا الإرهاب إلى اليمن، وهيأوا الأرضية الملائمة لتوسع نشاطات المنظمات الإرهابية.

وتضاربت الروايات بشأن تدهور صحة الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي الذي تفرض عليه جماعة الحوثي إقامة جبرية منذ سيطرتها على السلطة في البلاد.

ففي حين أشارت تقارير إلى أن حالته وصلت إلى درجة الوفاة السريرية، بينما نفت تقارير أخرى هذه الرواية مؤكدة أنه في صحة جيدة.

هذه الأخبار تتناقلها وسائل الإعلام اليمينة، فيما أكدت وزيرة الإعلام نادية السقاف بعيد زيارتها لهادي يوم الاثنين أن ”وضعه الصحي حرج بسبب مرض في القلب. يجب أن يسافر للعلاج فورا.“

وأجبر الحوثيون هادي على الاستقالة بعد سيطرتهم على السلطة لكنه لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد لأن البرلمان لم يصدق بعد على استقالته. وحاول الحوثيون حل المجلس منذ اسبوعين لكن أكبر تكتل وهو حزب المؤتمر الشعبي العام اعترض.

ويرفض الحوثيون فك الحصار عن منزل الرئيس اليمني المستقيل.

ولم يظهر هادي على الإعلام منذ تقديم استقالته ليلة 22 كانون الثاني/ يناير الماضي، باستثناء صورة له بالزي الشعبي أثناء لقائه بقيادات حزبية زارته بعد أسبوع من تقديم استقالته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com